فريد خميس: زيارة السيسى للصين مهمة لتعديل الميزان التجارى بين البلدين (تحديث)

الأحد، 21 ديسمبر 2014 01:49 م
فريد خميس: زيارة السيسى للصين مهمة لتعديل الميزان التجارى بين البلدين (تحديث) محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى الصين تحتل أهمية كبيرة لعدة أسباب، أهمها تعديل الميزان التجارى بين البلدين بما يضمن زيادة الصادرات المصرية إلى الصين، وقال "خميس"، كيف يعقل أن يسجل حجم الميزان التجارى 8.5 مليار دولار حجم صادرات صينية إلى مصر مقابل 700 مليون دولار فقط صادرات مصرية إلى الصين".

وطالب "خميس" باتخاذ موقف حازم لزيادة الصادرات المصرية إلى السوق الصينى، لأن الصين يمكنها أن تضغط على المستورد الصينى لاستيراد المنتجات المصرية، مؤكدا أن المستورد الصينى يحصل أولا على ترخيص من الحكومة الصينية للسماح له بالاستيراد، وقال خميس، "الصين تختلف عن الولايات المتحدة الأمريكية، فهى دولة مركزية فى التخطيط والإدارة، ولكنها توفر حرية للأفراد للعمل فى حدود المخطط العام".

وأكد "خميس" أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تحديد نوعية الاستثمار المطلوب من الجانب الصينى، ومن بينها تكنولوجيا تفريغ الموانئ.

وتعتبر مجموعة النساجون الشرقيون من أكبر المستثمرين فى الصين، حيث تنتج المجموعة هناك حوالى ربع إنتاجها من السجاد، إلى جانب مصانعها القائمة فى 12 دولة حول العالم.

(تحديث1)
وقال "خميس"، إنه لم يتلقَ دعوة للمشاركة فى الوفد المُصاحب لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى زيارته المُقررة غدًا إلى الصين، وتستغرق 3 أيام، مشيرًا فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أنه كان ينتظر هذه الدعوة، باعتبار مجموعة "النساجون الشرقيون" أحد أكبر المستثمرين المصريين هناك، ولكنه سيكلّف مدير شركة النساجون فى الصين بمتابعة الزياة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة