الخرطوم تستدعى سفير الأردن بعد تصريحات لنائب مندوبها بالأمم المتحدة

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 09:59 م
الخرطوم تستدعى سفير الأردن بعد تصريحات لنائب مندوبها بالأمم المتحدة الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت الخارجية السودانية السفير الأردنى بالخرطوم عايد جميل الدرارجة، وأبلغته احتجاج السودان واستنكاره بأقوى العبارات لمداخلة نائب المندوب الدائم للأردن بالأمم المتحدة، التى كان قد ألقاها تعقيباً على بيان المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية أمام مجلس الأمن.

وأكدت الخارجية بسحب تصريح صحفى من المتحدث باسمها يوسف الكردفانى أن بيان الأردن أمام مجلس الأمن، كان بمثابة إعادة إنتاج لما طالبت به مدعية المحكمة الجنائية الدولية ضد السودان،،حسبما ذكرت شبكة"الشروق"الاخبارية السودانية اليوم الاثنين .

وأشارت الخارجية إلى أن ما جاء فى بيان الأردن كان محل دهشة واستغراب السودان كونه يأتى من دولة عربية شقيقة، علاوة على تناقضه مع الموقفيْن العربى والإسلامي، الرافضيْن تماماً لمواقف المحكمة الجنائية الدولية تجاه السودان .

وشددت الخارجية على ضرورة تقديم اعتذار رسمى وعلني، خاصة أن جميع أهل السودان استنكروا بشدة هذا الموقف غير المبرر، الذى لا يتسق مع طبيعة العلاقات الأخوية المتميزة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه،اوضح السفير الأردنى أن بيان نائب المندوب الأردنى الدائم فى نيويورك فى تلك الجلسة كان بياناً مرتجلاً ولم يكن مقرراً أو معتمداً من قبل وزارة الخارجية الأردنية

واعرب السفير الاردنى عن حرص بلاده على تطوير علاقات الأخوة والتعاون مع السودان، مؤكداً عدم وجود أى تغيير فى السياسة الأردنية تجاه السودان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة