خلال مؤتمر صحفى بأسوان..

المستشار الثقافى الكورى: علاقات سيول والقاهرة ستنطلق وفقًا لطموح المصريين

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 03:00 م
المستشار الثقافى الكورى: علاقات سيول والقاهرة ستنطلق وفقًا لطموح المصريين بارك جاى المستشار الثقافى والإعلامى للسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بارك جاى المستشار الثقافى والإعلامى للسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة، "نقدر ثورات الشعب المصرى نحو الحرية والديمقراطية وبناء دولة حديثة يسودها العدل والمساواة بين الجميع"، مشيرا إلى أن العلاقات بين سيول والقاهرة ستنطلق وفقاً لطموح الشعب المصرى فى التغير عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وأوضح بارك جاى المستشار الثقافى والإعلامى للسفارة الكورية الجنوبية بالقاهرة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش زيارته لأسوان، أن بلاده لديها إصرار على إقامة علاقات متميزة مع القاهرة فى مختلف المجالات فى ظل تمتع الشعب المصرى بكثير مع العادات والتقاليد المتشابه مع الشعب الكورى، فضلا إلى تطلع المصريين إلى الديمقراطية والحرية.

وأكد بارك جاى يانج، أن إقامة يوم ثقافى بأسوان، يأتى إيمانا من الكوريين بأنه لابد من الذهاب فى كل مكان، وصولاً لعلم الجميع بكوريا الحضارية، لافتاً بأنه لن يقتصر التعريف على القاهرة فقط، ويجب الذهاب فى كل مكان بمصر شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً.

وأشار إلى امتداد العلاقات الطيبة بين الجانبين المصرى والكورى الجنوبى فى مجالات عديدة، وشرح يانج كيفية إنشاء المركز الثقافى الكورى بالقاهرة الذى تم افتتاحه مؤخراً كأول مركز ثقافى كورى فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، مطالبا كل من يريد أن يشعر بالدفء والمتعة والروح والطاقة عليه بأن يجعل وجهته وسفره القادم إلى كوريا فأهلا ومرحباً بكم فى بلادنا.

وأضاف أنه درس فى القاهرة خلال مرحلة التعليم ما بعد الجامعى، وأنه من حبه للثقافة المصرية قام بترجمة زقاق المدق لنجيب محفوظ للغة الكورية، وكشف أنه قابل بالفعل الأديب العالمى نجيب محفوظ فى القاهرة.

يذكر أن السفارة الكورية الجنوبية أقامت فعاليات اليوم الثقافى الكورى بأسوان، والذى أقيم بقصر ثقافة أسوان بالتعاون هيئة قصور الثقافة، وتحت شعار "يوم الثقافة الكورية الجنوبية"، والذى تضمن افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافى، وضم حوالى 20 لوحة فنية عن المعالم السياحية والطبيعية بكوريا الجنوبية، وندوات ومحاضرات عن الشعب والثقافة الكورية بقصر ثقافة أسوان وجامعة أسوان، وعرض فيلم سينمائى كورى بقصر ثقافة أسوان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة