"رابطة العالم الإسلامى" تشيد بمبادرة خادم الحرمين للمصالحة بين مصر وقطر

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 05:43 م
"رابطة العالم الإسلامى" تشيد بمبادرة خادم الحرمين للمصالحة بين مصر وقطر الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركى، بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لجمع كلمة الدولتين الشقيقتين مصر وقطر، وإعادة العلاقات بينهما إلى سالف عهدها من المتانة والتلاحم.

وقال الدكتور التركى إن هذه المبادرة من خادم الحرمين الشريفين ليست غريبة فى شيمه الحميدة، وسمو أخلاقه، وسيرته القيادية الفذة المتميزة بالحرص على وحدة الصف العربى وتمتين لحمتها، باعتبارها أساسا لوحدة الصف الإسلامى.

وأضاف أن ذلك نهج راسخ فى قادة المملكة، منذ نشأتها، فى لم الشمل العربى والإسلامي، وتوطيد الصلة بين دول العالم الإسلامى وشعوبه وهيئاته، والاتجاه بالأمة نحو المزيد من التعاون والتضامن وتجاوز الخلافات بالطرق الإيجابية البناءة.

وأوضح أن هذا النهج الذى تتميز به المملكة، فى الإصلاح بين الدول والشعوب العربية والإسلامية، نابع من دين الأمة ورسالتها ومنهجها، مشيرا إلى أن رابطة العالم الإسلامى تشيد به فى مناسباتها، وتدعو إلى تعزيزه تأكيدا لأهميته، حيث إن فيه تجسيدا لتطلعات الشعوب العربية والإسلامية نحو الوحدة والتضامن.

وأكد الدكتور التركى أن نجاح هذه المبادرة الكريمة، مرتبط بالمكانة المتميزة التى يحظى بها خادم الحرمين الشريفين فى نفوس العرب والمسلمين قادة وشعوبافى هذه الظروف العصيبة التى يمر بها المسلمون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة