وزيرة التضامن وجابر نصار يفتتحان معرض ملابس بمدينة جامعة القاهرة

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 12:15 م
وزيرة التضامن وجابر نصار يفتتحان معرض ملابس بمدينة جامعة القاهرة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن المصرية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت منذ قليل، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن المصرية والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، معرض ملابس للطلاب بالتعاون مع أندية الروتارى والأونرويل، بقاعة المشاهدة بالمدينة الجامعية بمنطقة بين السرايات لطلاب الجامعة.

ويقام المعرض برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وبإشراف الدكتور جمال عبد الناصر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث ينظم المعرض قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وسارع طلاب الجامعة والمدينة الجامعية لشراء الملابس المعروضة بأسعار رمزية حيث تدافع الطلاب للحصول على أكبر عدد من قطع الملابس المعروضة، حيث تقيم الجامعة فى نفس التوقيت معرضا للملابس بكلية الهندسة بالجامعة.

وكانت جامعة القاهرة أعلنت إقامة احتفالية فى مناسبة قدوم ذكرى المولد النبوى الشريف، فى إطار فعاليات الموسم الثقافى والفنى للجامعة فى العام الجامعى الحالى تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.

ومن المقرر إقامة الاحتفالية، اليوم الثلاثاء، وتستضيف الجامعة خلالها الفنان أحمد الكحلاوى المعروف بمداح الرسول مؤسس فرقة الإنشاد الدينى التابعة للفرقة القومية للفنون والآلات الشعبية.

ويقوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالإعداد للاحتفالية وتجهيز مسرح مكشوف أمام قبة الجامعة مع الاستعانة بالمكبرات الصوتية، حيث ينشد الفنان أحمد الكحلاوى أشهر مدائحه فى حضرة النبى صلى الله عليه وسلم "إلا رسول الله"، و"نور النبى هل علينا". وسيعرض الكحلاوى بمصاحبة فرقة الإنشاد الدينى وبمشاركة عدد من طلبة الجامعة أعضاء فريق الكورال، بعضا من الأغانى الدينية والوطنية التى قدمها من قبل بصوته العذب ومن بينها “الله عليكى يابلدى” و”يابلادى حماكِ الله".

وأشادت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية بمعرض الملابس الذى افتتحته اليوم الثلاثاء، بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، حيث إنها أكدت حسن تنظيم المعرض واختيار قطع الملابس المعروضة به، مشيرة إلى أن هذا المعرض تم تفعيله بالتنسيق بين منظمات المجتمع المدنى ووزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية بكلمتها خلال افتتاح المعرض، أن المعارض أصبحت عادة سنوية تخدم الطلاب بالمدن الجامعية، وخاصة من غير القادرين، مؤكدة أن كثيرًا من الطلاب ينتظرون هذه المعارض من حين لآخر لكونها مساعدة بسيطة تقدمها الدولة والجامعة للطلاب والمواطنين كافة، حسب قولها.

وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية، عن سعادتها بجودة المنتجات قائلة: "دى حاجة متميزة وهناك اهتمام بتجهيزها ووضعها داخل أكياس بلاستيكية بجانب التنوع فى الألوان والمقاسات، والحقيقة أنا سعيدة بهذه الفعالية لأن هناك انتظارا واشتياقا كبيرا من جانب الطلاب على هذه الكميات الكبيرة التى تكفى أعدادهم الكبيرة".

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن هذة الفعالية تأتى فى إطار الفعاليات التى تطلقها جامعة القاهرة لخدمة طلابها، وأن تكرار هذه الفعاليات سيؤدى إلى تقريب الطلاب من الجامعة وإدارتها، مؤكدا أن المجتمع المصرى بحاجة إلى مزيد من التضامن والتكامل من هذه النوعية.

وأكد "نصار" أن شدة الزحام من جانب الطلاب على المعرض يؤكد نجاح الجامعة فى تقريب المسافات بينها وبين طلابها على مستوى كلياتها المختلفة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة