رفع جلسة محاكمة بديع والبلتاجى بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد"

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 01:51 م
رفع جلسة محاكمة بديع والبلتاجى بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد" محمد بديع
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و190 متهماً آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، من بينهم محمد البلتاجى وصفوت حجازى فى قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب، لإصدار القرار .

وكان أحمد شوقى دفاع متهمى "اقتحام قسم العرب" أكد قبل رفع الجلسة أن المشاهد التى ظهرت بالأسطوانات المدمجة للمسيرة أنها سلمية وبدون أسلحة ولا يوجد لافتات مسيئة، وأضاف الدفاع أنه لم يسمع فيها عبارات تحريض على العنف، وشدد الدفاع على عدم رؤية أى من المتهمين بالقفص أثناء مشاهدة المسيرة .

وبدا واضحاً خلال أحد المقاطع قيام قوات الأمن بإطلاق النيران صوب المتظاهرين فوق إحدى مدرعات الأمن المركزى، وهو ما قابله عضو بالدفاع قائلاً إن المقطع أثبت وجود مدرعة يعتليها ثلاثة جنود يطلقون النيران بكثافة صوب المتظاهرين، وسط تراقص أحد المتواجدين فوق تلك المدرعة، احتفاءً بالاعتداء على المشاركين بالمسيرة.

واستكمالاً للمقطع -المأخوذ عن شبكة يقين الإخبارية- أبدى الدفاع ملاحظته لوجود عدد من مدرعات الجيش، أطلق من خلالها الجنود الطلقات النارية على المتظاهرين، وهو ما أفضى إلى حدوث وفيات فى صفوفهم.

ويحاكم فى القضية كل من محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجى وصفوت حجازى وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولانى عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب، بعد قرار النائب العام بإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

ووفقاً لتحقيقات النيابة فقد قام كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة