سفيرنا لدى بكين: مشاريع الطاقة الصينية بمصر لن ندفع فيها قرشا

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 08:43 م
سفيرنا لدى بكين: مشاريع الطاقة الصينية بمصر لن ندفع فيها قرشا السفير مجدى عامر سفير مصر فى بكين
بكين أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير مجدى عامر سفير مصر فى بكين، أن شركات الاستثمار الصينية لديها رغبة جادة فى العمل فى مصر، لافتا إلى أن مشاريع الطاقة المتوقعة فى مصر "لن تدفع الدولة فيها ولو قرش واحد" فكلها استثمارات. وعزا السفير الاهتمام الكبير من الجانب الصينى بالاستثمار فى هذا المجال إلى قانون الطاقة المصرى الجديد.


وقال سفير مصر فى بكين فى تصريحات له على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين اليوم، إن تحديد الإطار الزمنى لأى من المشروعات الصينية الجديدة فى مصر فى الفترة القادمة يتوقف على مصر، وإذا طلبت من الجانب الصينى أن تنتهى أى دراسات جدوى خاصة فى بعض المشروعات فى وقت قليل فسيحدث ذلك.

وأعرب السفير عن ثقته فى أن العديد من الخبراء فى مجال المال والأعمال الصينيين سيقومون بزيارة مصر فى القريب العاجل لدراسة السوق المصرى والتعرف عليه عن قرب بطريقة أفضل.

وأكد الحاجة لتسريع الخطوات لتنفيذ المشروعات الصينية، مشيرا إلى أن أصحاب المشروعات يريدون من الحكومة المصرية أن تخصص لهم الأراضى الخاصة لبدء مشروعاتهم.

كما تحدث السفير عن المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء مؤيدا رغبته فى الانتهاء من مشاريع بناء محطات الكهرباء، التى تدار بالفحم فى مدد زمنية تتراوح بين العامين أو الثلاثة كحد أقصى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة