رئيس مشروع الإسكان الاجتماعى: تم بناء 38 ألف وحدة بالسويس خلال 18 عاماً

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:50 م
رئيس مشروع الإسكان الاجتماعى: تم بناء 38 ألف وحدة بالسويس خلال 18 عاماً المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى بوزارة الإسكان، إن مشروع الإسكان الاجتماعى من أضخم المشاريع السكنية، مشيرا إلى أن الوزراة ستبنى 200 ألف وحدة سنويا فى متوسط تكلفة 150 ألف جنيه بمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد ـ وموضحا أن الوزارة قامت ببناء 38 ألف وحدة بالسويس خلال 18 عاما.

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى خلال لقاء بالصحفيين وأمناء الأحزاب بمبنى محافظة السويس بحضور اللواء العربى السروى ، محافظ السويس، أن مشروع الإسكان الجديد يكلف الوزارة 150 مليار جنيه فى محافظات الجمهورية ، مضيفا أن الوحدة بمشروع الإسكان الجديد تكون 90 مترا بالعكس السنوات الماضية والتى كانت تكون الوحدة السكنية أصغر من ذلك.

وتابع، أن الوزارة فى مشروع الإسكان لم تقم بالإعلان عن تخصيص وحدات جديدة إلا عقب انتهاء من تشطيب الوحدات نهائية، لافتا إلى أن التشطيب يكون شامل الدهانات والسيراميك.

واشار إلى أنه لأول مرة يصدر قانون للإسكان الاجتماعى يحق هذا القانون لجهة الملاك الممثلة فى وزارة الإسكان والمحافظة، بأن أى مواطن يثبت أنه يأخذ حقا غير حقه يتم التطبيق عليه القانون فى اى وقت فى حالة ثبات التزوير و يتم حبسه لمدة عامين وسحب الوحدة السكنية منه.

وأضاف ، بان الموظفين بوزارة الاسكان حصلوا على حق الضبطية القضائية حتى يتثنى لهم ان يقوم بتفتيش على الحاصلين الوحدات و يتأكدوا من عدم قيام الحاصلين على الوحدات بتأجيرها او بيعها.

وقال مدير الاسكان الاجتماعى ، بان هناك بغض المحافظات استملت وحداتهم الاسكانية فى بعض المحافظات ، وان السويس تم تخصيص لها فى المرحلة والثانية 6166 وحدة السكنية ويتم الانتهاء من المرحلة الثالثة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة