"مصر للطيران": تعاقدنا مع شركة "سيبر" لتعويض خسائر تبلغ 10 مليارات جنيه

الخميس، 25 ديسمبر 2014 01:33 م
"مصر للطيران": تعاقدنا مع شركة "سيبر" لتعويض خسائر تبلغ 10 مليارات جنيه سامح حفنى
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن إجراء بعض الإصلاحات السريعة الهيكلية والإدارية على مستوى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والتى حققت خسائر تراكمية على مدار ٣ سنوات 10,11 مليار جنيه.

وأضاف سامح الحفنى خلال لقائه مع صحفيى المطار اليوم الخميس، أن صناعة الطيران على مستوى العالم يوجد بها قلة خبرة، وانه لا توجد لدينا خبرات كبيرة فى مصر رغم كوننا من الدول المصدرة للحركة لنقل العمالة والسياح والحركة الدينية بنقل الحجاج، بالإضافة إلى نقل رجال الأعمال.

وتابع سامح الحفنى نحتاج إلى تغيير فلسفة العمل، وتعهدت فى شهر يونيو الماضى أمام مجلس الوزراء أن يتم نقل مصر للطيران من خانة الخسارة إلى خانة الربح مع تغيير للخدمة التى يشكو منها البعض خلال عامين وتلقينا عروضا من أكبر ٥ مكاتب فى العالم لوضع خطة استراتيجية لعلاج أوجه القصور لدينا، وخلق سوق قوى وتحقيق ربح أعلى بدلا من الخسائر.

كما تعاقدنا مع شركة "سيبر" وهى شركة لمراجعة الماليات والإداريات لقياس الكفاءة والفاعلية، بالإضافة إلى قيامها بوضع رؤية شاملة للشركة خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى تعليم الأجيال القادمة فى مصر للطيران خبرات الطيران خاصة فى المجالات المالية، وقال إن الشركة تقوم بتعديلات فى نظم الحجز والتذاكر، بالإضافة إلى تعديل فى شبكات الخطوط، ومن خلال أجهزتها تقوم بدراسة خطوط أخرى يمكن فتحها، كما أنها تدرس حركة الركاب لـ الدول المجاورة.

وقال سامح الحفنى إن التعاقد مع "سيبر" يمنعنا من الإفصاح عن المبالغ المالية التى تم التعاقد عليها، بالإضافة إلى أننا لا يمكن الإفصاح عن الشركات التى تعاملت معها "سيبر"، مشيرا إلى أنه كان هناك ٥ شركات تقدمت للتعاقد معها وبعد عقد لجنة فنية تم الاتفاق على شركتين، وبعد العرض المادى تم التعاقد مع "سيبر" ووفقا للوائح والقوانين.

ونفى سامح الحفنى تماما كل ما يقال عن شراكة بين مصر للطيران وشركة طيران عربية لإنقاذ الشركة، بسبب الخسائر المتتالية، إلا أن ذلك غير صحيح تماما.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة