وزير التربية والتعليم يفتتح المعرض السنوى للمدرسة المنتجة

الخميس، 25 ديسمبر 2014 02:19 م
وزير التربية والتعليم يفتتح المعرض السنوى للمدرسة المنتجة محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى المعرض السنوى للمدرسة المنتجة، بقاعة المؤتمرات بديوان عام وزارة التربية والتعليم، الذى تنظمه الإدارة العامة للمدارس المنتجة كل عام، بحضور محمد مدحت رئيس الإدارة المركزية لعلاج التسرب التعليمى، وعماد الدين محمد منصور مدير إدارة المدارس المنتجة.

وأكد وزير التربية والتعليم حسب بيان صادر عن الوزارة أن المعرض يضم كافة السلع التى ينتجها الطلاب فى المدارس المنتجة كحصيلة لأنشطة المدارس كل عام، مما يخلق جيل مبدع ومبتكر، ويؤدى الى اكتساب الطلاب مهارة عمل المشروع والقدرة على إدارته، وتنمية المهارات العلمية من خلال مشاركة الطلاب ابتداء من التفكير فى المشروع وإعداد دراسة الجدوى وتنفيذه، مشيرا إلى أنه سيتم عمل معرض للمدارس المنتجة على مستوى الجمهورية.

وأبدى وزير التربية والتعليم إعجابه بالمنتجات التى صنعها الطلاب فى مختلف المحافظات والتى تتضمن منتجات غذائية، وجلود، وأخشاب وعطور، وإكسسوارات ومفروشات، وملابس، ونباتات زراعية ، وتدوير مخلفات البيئة، وكذلك المشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية، فضلا عما تشتهر به المحافظات المشاركة من إنتاج محلى.
من جانبه أوضح مدير إدارة المدارس المنتجة أن المعرض شارك فيه 13 مديرية تعليمية هى القاهرة، والشرقية، والإسكندرية، ودمياط، والأقصر، وبنى سوبف والدقهلية والقليوبية ومرسى مطروح والوادى الجديد والجيزة والغربية، والبحيرة، مشيرا إلى أن المعروضات شهدت إقبالاً كبيراً من العاملين بالوزارة عليها لجودتها وانخفاض سعرها بشكل كبير.

وأشار مدير إدارة المدارس المنتجة إلى أنه يوجد معارض دائمة للمدارس المنتجة بالمديريات التعليمية بالقاهرة والإسكندرية والقصر ودمياط ومرسى مطروح وقنا وسوهاج، وسيتم افتتاح معرض دائم بالوادى الجديد.

من ناحية أخرى، قدم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى عرضا لممثلى اتحاد الطلاب الأفارقة لنقله الى بلادهم، تمثل فى إتاحة الفرصة للطلاب الأفارقة للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مع منحهم خصم 50% من المصروفات، بحيث يتكلف الطالب فى دراسته 50 ألف جنيه فى العام الواحد ، بدلا من 100 ألف جنيه، آسوة بالدول العربية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الوزير وعدهم بمنحهم خصم 50% فى رحلاتهم إلى القرية الكونية بالسادس من أكتوبر، لافتة إلى أن أعضاء الاتحاد قدموا خلال اللقاء رسالة شكر وتقدير اعترافا وتقديرا بما تقدمه مصر حكومةً وشعبا للطلاب الأفارقة الذين يدرسون بها، لافتين إلى الدور الكبير الذى تلعبه وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى.

قالت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها إن الدكتور محمود أبو النصر رحب بأعضاء الاتحاد قائلا : هم فى بلدهم مصر، لافتة إلى أن الوزير وافق خلال اللقاء على طلبهم بتنظيم دورات كرة قدم للطلاب الأفارقة فى مصر، وتنظيم ندوات تثقيفية ورحلات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة