التفاصيل الكاملة لتصفية أخطر تنظيم إرهابى بمدينة السلام.. مدير أمن القاهرة: ينتمون لـ"بيت المقدس"وقتلنا اثنين منهم وأحدهما كان يرتدى حزامًا ناسفًا والآخر انفجرت به قنبلة.. ونطارد آخرين هربوا بالزراعات

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:55 م
التفاصيل الكاملة لتصفية أخطر تنظيم إرهابى بمدينة السلام.. مدير أمن القاهرة: ينتمون لـ"بيت المقدس"وقتلنا اثنين منهم وأحدهما كان يرتدى حزامًا ناسفًا والآخر انفجرت به قنبلة.. ونطارد آخرين هربوا بالزراعات مدير أمن القاهرة يزور مصابى كمين السلام
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة لتصفية أخطر تنظيم إرهابى يضم عناصر تابعة لما يسمى بأنصار بيت المقدس فى مدينة السلام بالقاهرة، ونجحت الأجهزة الأمنية فى مطاردتهم فى شوارع مدينة السلام حتى تم تصفية اثنين من المتهمين، بينما فر متهمان آخران هاربين وسط الزراعات، وجار تكثيف الجهود لملاحقة الجناة الهاربين.


مدير أمن القاهرة يزور مصابى كمين السلام


من جانبه كشف اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أن بداية الواقعة بدأت مع اشتباه القوات فى فى السيارة "و.و.ه. 438 " هيونداى ألنترا كحلى اللون، يستقلها 4
أشخاص، بمنطقة أبو رجيلة بالسلام وأثناء محاولة القوات إيقافهم قاموا بإطلاق النار من أسلحة نارية بحوزتهم تجاه القوات، وأسفر ذلك عن إصابة كل من "أمين شرطة محمد بيومى محمد"، بطلق نارى فى الساق الأيسر، وإصابة "أمين الشرطة محمد طلبة إمام" بطلق نارى بالرجل، وإصابة "مندوب الشرطة محمد السيد غريب" بطلق بالكتف وأخر بالفخذ اليمنى، بالإضافة إلى إصابة اثنين من المواطنين.


قتلى أنصار بيت المقدس

قتلى أنصار بيت المقدس

وأشار مدير أمن القاهرة فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن القوات أسرعت بالاستعانة بالرائد محمد الدويدار رئيس مباحث قسم أول السلام والقوة المرافقة لسرعة غلق كافة المداخل والمخارج أمام المتهمين وسرعة القبض عليهم، وعلى الفور تم الدفع بعدد من السيارات المدرعة من الإدارة العامة لأمن القاهرة والعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى، وقاموا على الفور بملاحقتهم ومطاردة المتهمين مستقلى السيارة.


قتلى أنصار بيت المقدس

قتلى أنصار بيت المقدس

وأضاف اللواء على الدمرداش أن المتهمين أثناء المطاردة ترجلوا من السيارة إلى منطقة متاخمة واستمروا فى إطلاق النار تجاه القوات، حتى نجحت القوات فى قتل اثنين منهم وهما "محمد ربيع محمد يونس" 28 سنة مقيم بمركز بنها القليوبية، و"عبد الرحمن على صبحى فرحات" 24 سنة طالب ومقيم بالمطرية، من بين مستقلى السيارة، وتبين من التحريات الأولية أنهما من المنتمين لجماعة أنصار بيت المقدس وتوفيا متأثرين بإصابتهما بطلقات نارية بالجسم، كما أن المتهم الأول كان فى يده قنبلة يدوية وانفجرت فى يده أثناء المطاردة.

وأوضح مدير أمن القاهرة ، أن هناك اثنين من المواطنين أصيبا خلال المطاردة والذين تصادف مرورهما فى المنطقة وهما "حسن سيد سعيد" 32 سنة مقاول ومقيم بالسلام مصاب بطلق نارى بالقدم اليسرى، و"أحمد بدر سعيد" 33 سنة خفير ومقيم بالسلام مصاب بطلق نارى بالصدر تصادف مروهما بالمنطقة أثناء مطاردة الجناة.

وأشار اللواء على الدمرداش إلى أنه عثر بالسيارة على آثار دماء وبندقية آلية وخزنتين وطبنجة حلوان 9 مل وأخرى سى زد ، بالإضافة إلى العثور على حزام ناسف ناسف ملفوفا حول وسط أحد الجناة ولكنه لم ينفجر، وكان يحتوى على مادة تى ان تى ومفجر ومفتاح توصيل بطارية ، بالإضافة الى 3 هواتف محمول ، كما ان رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات نجحوا فى التعامل مع عبوة اخرى وتفكيكها ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليا على ملاحقة المتهمين الآخرين اللذين هربا فى الزراعات وجار تكثيف الجهود للوقوف على أماكن اختبائهم وتضييق الخناق عليهم .


مدير أمن القاهرة يزور مصابى كمين السلام

مدير أمن القاهرة يزور مصابى كمين السلام


أخبار متعلقة:

بالصور.. تفاصيل تصفية تنظيم إرهابى بمدينة السلام.. مدير أمن القاهرة: الشرطة طاردت الجناة ومقتل إرهابيين وإصابة 3 من الأمن بطلقات نارية.. ووزير الداخلية يقرر علاج مصابين تصادف وجودهما على نفقة الوزارة


مدير أمن القاهرة يزور مصابى كمين السلام بمستشفى الشرطة بالعجوزة


أول صور لقتيلى تنظيم"كمين السلام"الإرهابى فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة