الذهب العالمى يصعد1% فى التعاملات الآسيوية ويتجه لثانى خسارة أسبوعية

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 10:36 ص
الذهب العالمى يصعد1% فى التعاملات الآسيوية ويتجه لثانى خسارة أسبوعية صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد الذهب العالمى، أثناء التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة، وسط تداول ضعيف عقب عطلة عيد الميلاد مع تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية، لكن المعدن النفيس يتجه نحو تسجيل ثانى خسارة أسبوعية على التوالى.

وصعد سعر الذهب للبيع الفورى 1.0% إلى 1184.90 دولار للأوقية، مبتعدا عن أدنى مستوى له فى ثلاثة أسابيع البالغ 1170.17 دولار الذى سجله فى وقت سابق هذا الأسبوع.

والسيولة ضعيفة مع إغلاق أسواق رئيسية فى المنطقة مثل أستراليا وهونج كونج وسنغافورة اليوم، الجمعة، وستبقى سوق لندن أيضاً مغلقة، رغم أن سوق نيويورك ستستأنف التعاملات.

وقال متعامل فى المعادن النفيسة فى سنغافورة، "تراجع الدولار اجتذب على الأرجح بعض عروض الشراء، لكن الأحجام منخفضة وهذا الصعود ربما لن يستمر عندما يعود الجميع من العطلات، ورغم مكاسبه اليوم فإن المعدن الأصفر ما زال منخفضا حوالى 1% عن مستواه فى بداية الأسبوع.

وتراجع مؤشر الدولار - الذى يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية - 0.2% بعد أن قفز فى وقت سابق هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له فى حوالى تسع سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة التى تتجه الفضة لتسجيل ثانى انخفاض أسبوعى على التوالى بينما يتجه البلاديوم والبلاتين لإنهاء الأسبوع على مكاسب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة