رجال الأعمال يشيدون بزيارة السيسى للصين.. محرم هلال: تحقق نقلة نوعية فى العلاقات الاستثمارية..علاء السقطى: يجب إتاحة فرص التعاون على مبدأ المصالح المتبادلة.. وأبو العلا أبوالنجا: جاءت فى الوقت المناسب

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 08:29 م
رجال الأعمال يشيدون بزيارة السيسى للصين.. محرم هلال: تحقق نقلة نوعية فى العلاقات الاستثمارية..علاء السقطى: يجب إتاحة فرص التعاون على مبدأ المصالح المتبادلة.. وأبو العلا أبوالنجا: جاءت فى الوقت المناسب جانب من زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للصين
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الزيارة التى أجراها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى الصين، حققت نتائج مبهرة، وستؤدى إلى تحقيق نقلة نوعية فى طبيعة العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، وهو ما تعكسه حجم الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال الزيارة.

وأضاف هلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز نتائج هذه الزيارة توقيع عقد تنفيذ مشروع القطار الكهربائى، ليربط بين القاهرة والمدينة الصناعية بالعاشر من رمضان ومدينة بلبيس، خاصة أن غالبية العاملين بالمنطقة الصناعية من الوافدين من مدينة بلبيس، وهو ما سيترتب عليه توفير مزيدا من إنفاق المصانع على نقل العمال، وأيضا توفير الوقت للمسافة التى كانت تستغرق ثلاث ساعات وستصل إلى 20 دقيقة فقط بعد تنفيذ القطار الكهربائى.

وأشار هلال إلى أن الترتيبات التى تمت للزيارة لعبت دورا كبيرا فى نجاح الزيارة فى تحقيق الهدف منها، علما بأن الشركات الصينية لها قدرة كبيرة على المساهمة فى مشروعات التنمية لما لها من ميزة نسبية فى تمويل المشروعات.

من جانبه، قال المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى بدر، إن نتائج الزيارة ستظهر على المدى المتوسط وليس فى الوقت الحالى، مؤكدا أن أهم نتائج هذه الزيارة هو كسر الحصار المفروض على مصر فى الخارج.

وأوضح السقطى، أن الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين المصرى والصينى يجب أن تبنى على مبدأ المصالح المتبادلة بين الجانبين، بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى فى النهاية.

وأكد السقطى أن التوجه نحو الصين له بعد اقتصادى كبير نظرا للقدرة التمويلية التى تتمتع بها الصين للمشروعات التى تشارك فيها فى الخارج، خاصة فى ظل الأزمة المالية التى تعانى منها الدول الأوروبية.

ولفت الدكتور عادل رحومة، رئيس الاتحاد العربى للمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، من شأنها الانتقال من مرحلة التجارة إلى مرحلة الاستثمار المشترك، وذلك على أرضية مشتركة تضمن تحقيق مصلحة الطرفين المصرى والصينى.

وأضاف رحومة، أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيلعب دورا كبيرا فى جذب المستثمرين الصينيين، علما بأن الصين لديها خبرة تكنولوجية كبيرة فى قطاعات النقل واللوجستيات والمناطق الصناعية، وهو ما يفتح الباب للاستفادة المتبادلة بين الجانبين فى تنفيذ المشروعات التنموية التى ستطرح خلال الفترة المقبلة.

وأشار المهندس أبو العلا أبو النجا، عضو الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إلى أن الاستثمارات الصينية تتمتع بقوة تمويلية كبيرة، وهو ما يفسر حجم الاستثمارات الصينية فى الدول الأفريقية فى الفترة الماضية.

وأكد أبو النجا، أن الاتفاقيات التى وقعها الجانبان المصرى والصينى جاءت فى الوقت المناسب، للمساهمة فى المشروعات التنموية التى طرحتها الحكومة مؤخرا، علما بأن المستثمرين الصينيين لديهم حلول تمويلية متعددة تمكنهم من تدبير التمويل اللازم للمشروعات إذا لزم الأمر.


موضوعات متعلقة..


الصين أعلنت إحياءه خلال زيارة السيسى ومصر تؤيد المبادرة للتعاون الإقتصادى.. طريق الحرير:مركز إقتصاد العالم القديم وصفحة لا تنطوى فى سجلات الفنون والثقافة..إزدهرت فى عهدة مصر المملوكية

خبراء صينيون: السيسى وضع اللبنة الأولى للتعاون الاستراتيجى الشامل مع بكين









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

كلام جميل ومقنع وفعال ولكن

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر ورامى لكح

اتفاقيه السياحه الصينيه لرامى لكح

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamdy Abdel-Gawad

الرئيس السيسي وفق في زيارته الاخيرة للصين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة