سرعة كتابتك على هاتفك الذكى تغير من تكوينات دماغك

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 11:09 ص
سرعة كتابتك على هاتفك الذكى تغير من تكوينات دماغك هواتف ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهاتف الذكى الخاص بك لا يغير فقط من عاداتك المختلفة، ولكنه أيضا يؤثر على طريقة عملك يدك وأصابعك، واكتشف باحثون سويسريون أنه كلما قضى المستخدمون مزيدا من الوقت فى التفاعل مع هواتفهم الذكية عبر الشاشة التى تعمل باللمس، فإنه يغير فى طريقة عمل إبهامهم وعقلهم معا، وكل ما يزيد المستخدم من الكتابة على الشاشة كل ما يزيد الإشارات الموجه لدماغه فى كل مرة يضغط بالأصابع على الشاشة، وهذا يغير من طريقة عمل الأصابع، لأن الدماغ تغير شكلها وأصبح بها مناطق أقوى بكثير، وبشكل خاص المسئولة عن استقبال إشارات من الأصابع.

ووفقا لموقع DAILY MAIL البريطانى فإن الدراسة الحديثة أثبتت قدرة الدماغ على التغير والتكيف مع الظروف المختلفة وفقا للمتطلبات التى يحتاجها الفرد وطريقة استخدامه للأشياء من حوله، ولكن فى بعض الأحيان مثل هذه التغييرات تصيب الفرد بالألم، وتسبب حركة اضطرابات المزمنة.

وقال الدكتور غوش من جامعة زيوريخ فى سويسرا: "أعتقد أننا يجب أن نقدر مدى شيوع الأجهزة الرقمية الشخصية والاستخدام الكثيف لها الذى يسبب بشكل يومى فى تغيير الأشكال الحسية فى أدمغتنا".

وأضاف أن هذا التغيير فى الأدمغة الذى يحدث ليس فقط بسبب الاستخدام الكثيف للأجهزة الرقمية، ولكن بسبب الساعات الطويلة التى يقضيها الفرد مع أجهزته.

وصف الموضوع: إذا كنت من مستخدمى الهواتف الذكية وتقضى ساعات فى الكتابة على الشاشات التى تعمل باللمس، فعليك معرفة أن هذا قد أثر على تكوين دماغك وأصبح لديك مناطق أقوى من أخرى.


موضوعات متعلقة..

علماء أمريكيون: تكنولوجيا جديدة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر


تكنولوجيا فرنسية..طرح ميزان لحساب عمر جسم الإنسان ومعرفة مشاكله الصحية










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة