"الوفد المصرى": لم نطلب الانضمام لقائمة عبد الجليل مصطفى

السبت، 27 ديسمبر 2014 12:39 ص
"الوفد المصرى": لم نطلب الانضمام لقائمة عبد الجليل مصطفى د. السيد البدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، فى بيان صادر عن الحزب اليوم السبت، إن الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، تلقى اتصالاً تليفونيًا من عمرو موسى بشأن عقد لقاء، واقترح أن يحضر هذا اللقاء أيضًا الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عمرو الشوبكى اأقمين العام لتحالف الوفد المصرى.

وقال حزب الوفد، فى بيان له: "تشرفنا فى هذا اللقاء بوجود الدكتور عبد الجليل مصطفى، حيث دار حوار حول دمج قائمة تحالف الوفد المصرى والقائمة التى يعدها الدكتور عبد الجليل مصطفى، حيث أكد التحالف أن قائمته قد خصصت 50% من مقاعدها للشخصيات الوطنية المستقلة ذات الكفاءة والمؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وأضاف بيان الوفد: "طلب رئيس الوفد خلال الاجتماع من الدكتور عبد الجليل مصطفى أن يرشح للوفد المصرى هذه الأسماء، لتكون ضمن التحالف الوطنى الذى يسعى تحالف الوفد المصرى لتشكيله، إلا أن الدكتور عبد الجليل مصطفى طلب أن يتم إرسال الأسماء إليه، وأن تشكل لجنة محايدة للاختيار، وهنا تحفظ رئيس الوفد، مؤكدًا أنه لابد من العودة فى مثل هذا الأمر إلى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، وقد أيده فى هذا الرأى د. عمرو الشوبكى، حيث إن المجلس الرئاسى للتحالف قد رفض فى اجتماع سابق له الانضمام لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى".

وتابع الوفد فى البيان: "من ثمَّ تعين إعادة العرض على المجلس الرئاسى لتحالف الوفد، لإعادة النظر فى سابق قراره، خاصة أن الأسماء الواردة فى قائمة د. عبد الجليل مصطفى لا نعلم عنها شيئًا ولم تطرح على تحالف الوفد المصرى، وبالفعل تم دعوة المجلس الرئاسى المصغر لتحالف الوفد المصرى يوم الخميس 25 ديسمبر، حيث قرر توجيه الشكر للدكتور عبد الجليل مصطفى للدور الوطنى الذى يتصدى له، وأعرب المجلس عن كامل التقدير لتاريخه الوطنى المشرف، إلا أن المجلس الرئاسى رحب بالأسماء التى يرسلها د. عبد الجليل مصطفى، دون أى تحفظات ولم يوجه المجلس أى إساءة لهذه القائمة أو أى من أعضائها، وإنما كل ما تمسك به المجلس الرئاسى هو توقيع الشخصيات التى سيتم ترشيحها بمعرفة د. عبد الجليل مصطفى على وثيقة تحالف الوفد المصرى دون إقصاء لأى فرد أو تيار أو جهة".

وأضاف المستشار بهجت الحسامى، أنه فيما يخص تحالف المؤتمر الذى يضم أحزاب المؤتمر والغد والتجمع فإن المشاورات لا تزال جارية فيما بينه وبين تحالف الوفد المصرى، إلا أنه لم يتم التوقيع على الوثيقة السياسية حتى تاريخه، وهى شرط أساسى لانضمام تحالف المؤتمر لتحالف الوفد المصرى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن الوفد يهتم بالأساس بالمقاعد الفردية التى تشكل 80% من أعضاء مجلس النواب القادم، وأن الوفد لا يشترط عددًا أو حصة لأعضائه بالقوائم، حيث إن قيادات الوفد سوف تترشح على المقاعد الفردية، وقد أفسحت للشخصيات العامة الوطنية المستقلة مقاعدها بالقوائم، إثراءً للأداء البرلمانى فى مجلس النواب القادم.


موضوعات متعلقة


قائمة عبد الجليل مصطفى تنفى انضمامها لتحالف الوفد المصرى

"لجنة محايدة" للتوفيق بين التيار الوطنى والوفد المصرى.. عمار على حسن وسكينة فؤاد وعبد الجليل مصطفى من أبرز الأعضاء.. والاجتماع الأول الأحد لاختيار أسماء "غير فاسدة" لخوض انتخابات البرلمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة