انقطاع فى مسارين لكابلات المصرية للاتصالات يؤثر على خدمة الإنترنت.. ومصادر: انقطاع كابل يربط بين الإسكندرية وسنترال رمسيس وآخر فى السادات والروضة.. والمصرية للاتصالات: الخدمة تعود تدريجيا خلال ساعات

السبت، 27 ديسمبر 2014 04:40 م
انقطاع فى مسارين لكابلات المصرية للاتصالات يؤثر على خدمة الإنترنت.. ومصادر: انقطاع كابل يربط بين الإسكندرية وسنترال رمسيس وآخر فى السادات والروضة.. والمصرية للاتصالات: الخدمة تعود تدريجيا خلال ساعات محمد النواوى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بإحدى شركات الإنترنت، عن انقطاع فى مسارين لكابلات المصرية للاتصالات الأول فى كابل فايبر يربط ما بين دمنهور والإسكندرية، والآخر بمنطقة السادات والروضة ما فصل منطقة الإسكندرية تمامًا عن القاهرة، وأثر على الخدمة على مستوى الجمهورية.

وتأثرت خدمات الإنترنت فى معظم مناطق الجمهورية، وتعطلت معظم خدمات المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى والتسوق، كما تأثر قطاع كبير من الاتصالات.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم مسارات الكابلات عن طريق الإسكندرية وتحديدا منطقة الأوتو يتم توزيع الإنترنت من خلالها على باقى المحافظات، لاسيما أن الانقطاع على المسار الزراعى والصحراوى، كما أن سنترال رمسيس يربط ما بين عدد كبير من المناطق.
وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات: إنها تعمل على عودة الخدمة لطبيعتها بشكل تدريجى خلال ساعات، حيث تعمل على إصلاح العطل.

يأتى ذلك بينما لم يتسن الحصول على رد فورى من الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المهندس هشام العلايلى.

ويثير الانقطاع المتكرر للكابلات الأرضية لمخاوف من وجود عمل تخريبى وراء هذا الأمر، لاسيما من تكرار هذا الأمر فى توقيت واحد بعدة مناطق.

وأكد مصدر آخر بإحدى شركات الإنترنت لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث جاء نتيجة انقطاع كابل محلى "فايبر" فى منطقة "الأوتو" بالإسكندرية، وهو الكابل الذى يربطها مع سنترال رمسيس بالقاهرة، وقد يؤثر على مناطق أخرى فى الوجه القبلى.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، إن هناك قطعا فى أحد كابلات الشركة أثرت على الخدمة بعدد من مناطق الجمهورية، ولكن لم يحدث انقطاع للخدمة، وجار حاليا دراسة تأثير القطع على الخدمة وإصلاحه فى أقرب وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة