بوروشنكو يستقبل العسكريين المفرج عنهم بعد مبادلتهم بمقاتلين انفصاليين

السبت، 27 ديسمبر 2014 08:20 م
بوروشنكو يستقبل العسكريين المفرج عنهم بعد مبادلتهم بمقاتلين انفصاليين الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو السبت الجنود الأوكرانيين الأسرى الذين تمت مبادلتهم بمعتقلين انفصاليين فى اطار اتفاق أبرم هذا الأسبوع فى محادثات مينسك التى بلغت طريقا مسدودا.

وهذه أكبر عملية تبادل أسرى منذ بدء النزاع فى منتصف أبريل، وانتهت السبت بالإفراج عن أربعة أوكرانيين هم ثلاثة جنود ومدنى، على ما أعلن بوروشنكو على موقع تويتر بعد استقباله فجر السبت 145 عسكريا أفرج عنهم الجمعة، عند وصولهم إلى مطار عسكرى فى كييف.

والجمعة تبادل الطرفان مئات الأسرى فى منطقة انفصالية مجاورة لدونيتسك على طريق قرب مدينة كوستيانتينيفكا، على بعد 45 كلم شمال هذا المعقل الانفصالى، وتمت مبادلة 222 متمردا بالإجمال من رجال ونساء بـ146 جنديا أوكرانيا بحسب مراسل فرانس برس.

ورفض أحد الجنود العودة إلى كييف مؤكدا أنه روسى الأصل ويعارض أعمال الجيش الأوكرانى فى الشرق، وصرح بوروشنكو، بحسب بيان للرئاسة "كرئيس وكمواطن يسعدنى انكم ستتمكنون من الاحتفال بعيد رأس السنة مع عائلاتكم، كما وعدتكم"، وأضاف بعد مصافحة الأسرى المحررين بملابس مدنية "لقد صمدتم، ولم تخونوا، وأبرزتم أفضل مزايا المحاربين الأوكرانيين"، بحسب فيديو نشرته الرئاسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة