الأحزاب ترتب أولوياتها للبرلمان..إقرار قانون العدالة الانتقالية على رأس اهتمامات التيار الديمقراطى..الجبهة المصرية: مكافحة الإرهاب مشروعنا الأول والتنقيب عن الثروة المعدنية وتنمية سيناء ثانى الأولويات

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:16 م
الأحزاب ترتب أولوياتها للبرلمان..إقرار قانون العدالة الانتقالية على رأس اهتمامات التيار الديمقراطى..الجبهة المصرية: مكافحة الإرهاب مشروعنا الأول والتنقيب عن الثروة المعدنية وتنمية سيناء ثانى الأولويات مجلس النواب المصرى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنافس التحالفات المختلفة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولكل تحالف رؤيته الخاصة وخطته للوصول للبرلمان، لسن القوانين التى يرونها فى صالح المواطن، ولكل تحالف أولوية لسن القانون الذى يخدم المواطن المصرى ويتماشى مع توجهه.

بدوره أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، أن سن قانون لمكافحة الإرهاب سيكون على رأس أولويات التحالف حال الفوز فى الانتخابات، مشيرا إلى أن القوانين الحالية لا يمكن أن تستأصل جذور الإرهاب من مصر، لافتا إلى أن التطرف يحتاج إلى قانون قوى للتخلص منه نهائيا.

وأوضح الشهابى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، مشروع قانون مكافحة الإرهاب سنطرحه للنقاش فى البرلمان، وسنحدد عقوبة ممارسة الإرهاب، وكذلك سنضع تعريفا واضحا للإرهابى، مؤكدا أن السعى لكبح جماح الساعين لتخريب الدولة المصرية سيكون هدفنا الأول.

وقال عضو المكتب الرئاسى لتحالف الجبهة المصرية، الاستثمار الموحد سيكون المشروع الثانى للنقاش داخل قاعات برلمان ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن تذليل الصعاب على المستثمرين العرب والأجانب، وذلك لخلق فرص عمل للشباب.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن سن قانون للثروة المعدنية، فى المرتبة الثالثة لتحالف الجبهة، لتسهيل التنقيب عن الثروة وتمكين الشركات من التنقيب مع الاحتفاظ للدولة بحقها القانونى، واختتم الشهابى قوله "قانون تنمية سيناء وقواعد تمليك الأراضى فيها، سيكون من الموضوعات المهمة التى سنسعى لسن قانون بها".

قال خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف لديه أجندة تشريعية كاملة، مشيرا إلى أن إقرار قانون لـ"العدالة الانتقالية" على رأس أولويات التحالف حال الفوز فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن "العدالة الانتقالية من ضمن البنود الخاصة بخارطة الطريق ويتماشى مع ما يدعو له الدستور المصرى.

وقال القيادى فى تحالف "التيار الديمقراطى"، نحن فى أمس الحاجة لقانون للعدالة الانتقالية، خاصة بعد حكم براءة مبارك، والمحاكمات التى يتم إجراؤها للشباب، مستبعدا حاجة الدولة لقانون مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن القانون الحالى يكفى للتعامل مع الإرهاب.

وأوضح المتحدث باسم حزب الدستور، هناك قوانين تتماشى مع الدستور فى مجالات التعليم والصحة وسنسعى لزيادة موازنتهم وهى على رأس أولويات تحالف التيار الديمقراطى، لافتا إلى سعى التحالف لمراجعة قوانين مثل التظاهر ومحاكمة المدنيين عسكريا.


موضوعات متعلقة..

محاولة أخيرة لعبد الجليل مصطفى لضم تحالف الوفد المصرى لقائمة "صحوة مصر" واتجاه نحو إبلاغه بالرفض.. حسام الخولى: معيار اختياره للمرشحين بعيد عن الواقع.. ولن نكون فى كيان واحد مع التيار الديمقراطى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة