دلالات التعامل الذكى مع زميلك "المستفز" فى العمل

الأحد، 28 ديسمبر 2014 02:09 ص
دلالات التعامل الذكى مع زميلك "المستفز" فى العمل للتعامل مع الصديق المستفز
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دائرة العمل دائما ما نقابل أشخاصا مختلفين فى الطباع والعادات؛ ومن الممكن أن تجد بينهم هذا الشخص الذى يحرص دائما على أن يفقدك تركيزك وهدوءك، وتكون النتائج غير مستحبة أبدًا، وقد تضر بك، فى هذا التقرير نقدم عددا من النصائح التى تساعدك على التعامل الذكى مع هذا النوع من الزملاء ، والتى يقدمها لنا خبير التنمية البشرية "عمرو على".

فى البداية يؤكد أنه يجب أن نتمسك بالهدوء والرزانة، وذلك عند صدور أى شىء منه يغضبنا، فالعصبية لن تفيد مع هؤلاء، ومن المهم أن تفكر بطريقة إيجابية وليست سلبية، وتبتعد عن الأفكار الحادة التى قد تسبب لك أزمات فى العمل.

يجب أيضا أن تغفر له التصرف بهذه الطريقة المزعجة لك، فمن الممكن أن يكون لديه الأسباب التى جعلته يفكر بهذا الأسلوب، فكن أنت أكثر عقلانية منه خصوصا أنك أنت المستهدف من هذا الأمر، ولا تجعله يتحكم فى تصرفاتك أو ردود فعلك مهما حدث.

ويضيف "عمرو": "لا يجب أن تسمح للآخرين أن يتدخلوا فى طريقة تعاملك معه، لأن هذا الأسلوب قد يتسبب فى تبعات كثيرة تضرك أكثر من أن تفيدك، فيجب أن تكون أنت صاحب القرار فى تعاملك معه، ولا تجعل شعورك السلبى اتجاهه يحولك إلى شخص ضعيف".


موضوعات متعلقة..

9 عبارات لا يجب أن تقولها لصديقك المكتئب.. "ماحدش مرتاح" و"الدنيا ما بتقفش عند حد" أشهرها.. خبير علاقات يحذر: الكلام غير المناسب قد يزيد الحالة سوءًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة