موجز اقتصاد مصر..وزير التخطيط: الحكومة لا تنوى رفع أسعار المواد البترولية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:58 م
موجز اقتصاد مصر..وزير التخطيط: الحكومة لا تنوى رفع أسعار المواد البترولية وزير التخطيط والإصلاح الإدارى الدكتور أشرف العربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، عدداً كبيراً من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان وزير التخطيط والإصلاح الإدارى الدكتور أشرف العربى، أن الحكومة الحالية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، لن تتخذ أية قرارات برفع أسعار المواد البترولية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الوزارة بدأت فى تطبيق نظام الكروت الذكية لأصحاب السيارات بعدد من المحافظات، وسيتم تعميمها بكافة المحافظات بنهاية أبريل المقبل، وذلك لتشكيل قاعدة بيانات حول استهلاك المواد البترولية تمكن مجلس النواب والحكومة المنتخبة المقبلة من اتخاذ قرار سواء بزيادة الأسعار مرة أخرى من عدمه.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أكد الوزير، على هامش مشاركته بورشة عمل تنظمها وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى لتحويل إدارات شئون العاملين بالحكومة إلى إدارات للموارد البشرية، صباح اليوم، أنه تم تشكيل لجنة برئاسته لحل المنازعات وفض التشابكات بين الجهات الحكومية المدينة لبنك الاستثمار الذى يرأس مجلس إدارته.

كما أعلن الوزير، أن الوزارة ستطلق برنامجى تكافل وكرامة مطلع العام المقبل، لمساعدة كبار السن وتوزيع معاشات مشروطة للأسر الفقيرة، مضيفا أن الوزارة تنسق حالياً مع وزارة التضامن لتوزيع نصف مليون جنيه كل 6 أشهر، كما تنسق مع وزارة الصحة لتوفير التأمين الصحى لـ1.5 مليون أسرة للحصول على معاش الضمان الاجتماعى.

وأضاف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لتعديل قانون التأمينات قبل مناقشة إقرار حد أدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص.

وأكد مصدر مسئول بالهيئة المصرية العامة للبترول اليوم، أن إجمالى مديونية وزارة الكهرباء لقطاع البترول بلغ مع نهاية عام 2014 حوالى 44 مليار جنيه، قيمة مسحوبات الوقود من الغاز الطبيعى والمازوت والسولار، بالإضافة إلى حوالى 36 مليار جنيه تتحملها وزارة المالية نيابة عن وزارة الكهرباء، وفقاً للاتفاق الثلاثى بين وزارات المالية والكهرباء والبترول.

كما أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة توافق على بنوك رخصة المحمول، وأنها أبلغت الجهاز بشكل رسمى بجاهزيتها لسداد مبلغ 2.5 مليار جنيه قيمة رخصة المحمول، وذلك ضمن إجراءات الترخيص الموحد للاتصالات.

وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"،أكد المصدر أن الشركة تقدمت بستة خطابات للجهاز من أجل تأكيد جاهزيتها لهذا الأمر.

وأغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة، اليوم الأحد، عند مستوى 497.319 مليار جنيه، مسجلا ارتفاعا يوميا قدره نحو 3.3 مليار جنيه.

يذكر أن مؤشرات البورصة أنهت تعاملاتها، اليوم الأحد، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود للمؤشر العشرينى، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع.

وزير التخطيط: الحكومة ليس لديها نية لرفع أسعار المواد البترولية

وزير التخطيط: إطلاق برنامجى "تكافل" و"كرامة" مطلع العام المقبل

"البترول": مديونية الكهرباء للوزارة 44 مليار جنيه خلال 2014

المصرية للاتصالات تتقدم للحصول على رخصة محمول ومستعدة لدفع2.5 مليار جنيه

رأس مال البورصة السوقى يربح 3.3 مليار جنيه اليوم











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فؤاد

يا راجل !!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة