واشنطن بوست: التركى الذى حاول اغتيال بابا الفاتيكان الراحل يضع زهورا على قبره

الأحد، 28 ديسمبر 2014 12:59 م
واشنطن بوست: التركى الذى حاول اغتيال بابا الفاتيكان الراحل يضع زهورا على قبره الأغا فى ساحة القديس بطرس
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن محمد على أغا، المتطرف التركى الذى حاول اغتيال البابا يوحنا بولس الثانى قبل أكثر من 33 عاما، قام بوضع زهورا على قبر البابا الراحل فى الفاتيكان، السبت.

وقام أغا فى 13 مايو 1981 بإطلاق النيران على البابا يوحنا فى ساحة القديس بطرس، مما ألحق إصابات خطيرة كادت أن تؤدى بحياة الحبر الأعظم. غير أن بابا الفاتيكان، الذى رحل فى أبريل 2005، عفى عن الشاب التركى الذى كان عضوا فى جماعة "الذئاب الرمادية" اليمينية التركية المتطرفة، بعد أن زاره فى السجن عام 1983 فى روما.

وأجرى أغا، 56 عاما، اتصالا هاتفيا بصحيفة "لا ريببليكا" الإيطالية، السبت، ليعلن عن عزمه زياره قبر البابا يوحنا بولس فى الفاتيكان، بعد 31 عاما من زيارة البابا له فى السجن. وقال المونتيسور سيرو بينديتينى، نائب المتحدث باسم الفاتيكان، أن أغا وقف لحظات تأمل فى صمت أمام القبر فى ساحة القديس بطرس قبل أن يودع باقتين من الزهور البيضاء.

وطلب أغا لقاء البابا فرانسيس، البابا الحالى، وهو ما قوبل برد بارد من الفاتيكان. وقال الأب فيدريكو لمباردى، المتحدث باسم الفاتيكان، فى تصريحات للصحيفة الإيطالية: "لقد وضع زهورا على قبر البابا يوحنا، اعتقد أن هذا كاف".

	الأغا فى ساحة القديس بطرس
الأغا فى ساحة القديس بطرس

	الأغا خلال وضع باقتى زهور  فى ساحة القديس بطرس
الأغا خلال وضع باقتى زهور فى ساحة القديس بطرس

	محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثانى
محاولة اغتيال البابا يوحنا بولس الثانى

	البابا خلال زيارته للأغا فى السجن
البابا خلال زيارته للأغا فى السجن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة