طالما توجد كنائس وآباء كهنة..

البابا تواضروس: ممنوع الاعتراف على راهب خارج الدير أو داخله

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:47 ص
البابا تواضروس: ممنوع الاعتراف على راهب خارج الدير أو داخله قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى مساء أمس الأحد بخدام وخادمات كنائس قطاع وسط الإسكندرية بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل، وتحدث قداسته عن التلمذة فى حياة الخادم.

وقال قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى رداً على سؤال بخصوص الاعتراف على الأباء الرهبان اجاب قداسة البابا اعمالاً لقرار المجمع المقدس ممنوع الاعتراف على راهب سواء خارج الدير أو داخله طالما توجد كنائس وآباء كهنة.

ورداً على سؤال بخصوص بعض الأحاديث الصحفية التى أثير حولها الجدل أجاب قداسة البابا، وبخصوص قضية ماسبيرو قال "هم أولادنا الذين راحوا ضحايا حادث بشع فى أكتوبر ٢٠١١ ودمهم غالٍ والقضية محتاجة تحقيق وفحص جنائى، ومن له حقوق يجب المطالبة بها قانونياً ومثال لذلك فى عام ١٩١٥ حدث ما يعرف بمذابح الأرمن ولازالوا يأخذون حقوقهم وحتى الآن اعترفت بتلك المذابح حوالى ٢٤ دولة".

وأضاف قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى " لا يستطيع احد أن ينكر هذا الحادث البشع مثله مثل حادث القديسين وغيرها من الجرائم البشعة ولازال أصحابها يطالبون بحقوقهم بالطرق القانونية".

وقال قداسة البابا الأنبا تواضروس الثانى "نحن قبل أى حوار نصلى ونطلب مشورة الله فلا تقلقوا لأن مبادئنا لا تتغير وكنيستنا ثابتة ولا نتأثر أبداً بأى أكاذيب تنشر عنا أو عن الكنيسة، وكثير مما ينشر يكون كذباً بغرض الشهرة وكسب المال".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة