القائم بأعمال رئيس "المصريين الأحرار": "مش عيب يبقى معانا فلوس للدعاية".. وسنرد بقسوة على مطلقى الشائعات ضدنا.. عصام خليل: حددنا مرشحينا للفردى بدوائر الإسكندرية وقبلى.. و6 مقاعد فردية للمرأة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:18 م
القائم بأعمال رئيس "المصريين الأحرار": "مش عيب يبقى معانا فلوس للدعاية".. وسنرد بقسوة على مطلقى الشائعات ضدنا.. عصام خليل: حددنا مرشحينا للفردى بدوائر الإسكندرية وقبلى.. و6 مقاعد فردية للمرأة الدكتور عصام خليل أمين عام حزب المصريين الأحرار
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عصام خليل، أمين عام حزب المصريين الأحرار، والقائم بأعمال رئيس الحزب، فى حوار لـ"اليوم السابع"، حقيقة ما يُثار بشأن رهن وجودهم بالقائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، كما رد على ما يُقال عنهم بأن "المصريين الأحرار" حزب مالى فقط، وشن هجوما حادا على النخبة المصرية، وأعلن آخر المستجدات بشأن خطة الحزب للانتخابات.

وإلى نص الحوار..

كيف تُقيَّم الشائعات المستمرة ضد الحزب؟

حرب الشائعات التى تثار ضد الحزب لا تزال مستمرة، لكنها أصبحت متضاربة الآن، فتارة يقولون إن الحزب يتحالف مع الإخوان وتارة أخرى يقولون إن الحزب يعد للأقباط فقط، وهو ما لا يشغلنا للرد عليه، ونعرف مطلقى تلك الشائعات وسنرد عليهم بشكل قاسٍ وقانونى، لكننا مشغولون الآن بانتخابات البرلمان والإعدادات الخاصة بها، ولا مكان بيننا للإخوان أو الفاسدين أو غير المؤمنين بثورتى 25 يناير و30 يونيو لأنهما ثورة واحدة ضد نظام واحد "الإخوان و نظام مبارك" أفسد مصر وخان شعبها.

كيف ترى عمل التحالفات الانتخابية وهل لديكم ملحوظات على النخب السياسية؟

أريد أن أوجه رسالة للتحالفات المتصارعة: "أنتم أول من سيخسر نتيجة تصارعكم، وضعوا مصر نصب أعينكم"، وأطالب النخب السياسية المتواجدة فى الشارع السياسى بالنظر للأمام ولمستقبل مصر وكيفية بناء ما هو آت، لأن نظرهم للخلف وحديثهم عن تاريخ الماضى دون تحديد أو ابتكار ما يبنى مصر مستقبلاً "مصيبة سوداء"، فى وقت حرج يحتاج منا جميعًا أن نتحد فكريًا لرسم صورة حديثة لمصر.

ماذا عما أثير حول رهن وجودكم بقائمة "الجنزورى" باستبعاد أشخاص بعينها؟

حزبنا كبير ومؤسسى وليس من مبادئنا أن نرهن وجودنا بأى عمل سياسى بناء على أشخاص، ولنا قيم ومعايير نضعها نصب أعيننا بأى عمل ومن لا نجده متوافقا معها سنعترض عليه وسنرفضه أياً كان من هو، وليس لدينا مواقف شخصية من أحد لأننا نعى جيداً ما تتطلبه المرحلة.

ماذا عما أثير كون حزبكم ماليا فقط وستشترون نوابا مستقلين بالبرلمان المقبل؟

نحن مؤسسة تحترم القانون ودائما ما نشدد ونطالب بالالتزام به، ولن نتعدى سقف الدعاية الانتخابية المحددة لكل مرشح، "ومش عيب ان احنا يبقى معانا فلوس نقدر نغطى بيها مرشحينا بما لا يخالف القانون"، والتاريخ لا يصنع أحزابا ولكن العبرة بالأداء والوصول للمواطن فى الشارع والتلاحم معه، وتكوين شبكة اجتماعية قوية.

ماذا بشأن آخر المستجدات بشأن استعداداتكم للبرلمان المقبل؟

انتهينا من تحديد مرشحينا للمقاعد الفردية فى دائرة إسكندرية "غرب"، كما حددنا مرشحى وجه قبلى أيضًا منذ فترة، ولدينا تمثيل مناسب لمرشحينا فى محافظة مرسى مطروح والفيوم رغم أنهما معاقل لجماعة الإخوان الإرهابية، ولدينا تمثيل مناسب أيضًا فى شمال سيناء، لأننا حرصنا على إعطاء أولوية للمناطق الحدودية، ولدينا تمثيل مناسب للشباب والمرأة والفئات بالبرلمان المقبل، و"حددنا 6 مقاعد فردية للمرأة بشكل نهائى حتى الآن".

هل انتهيتم من برنامجكم الانتخابى ومتى ستعلنوه؟

نعم، انتهينا من إعداد برنامجنا الانتخابى وسنعلنه الأسبوع المقبل فى مؤتمر صحفى، ولدينا عدد من الشعارات الانتخابية المهمة، منها: "شبابنا هم ثروتنا، وجاهزون لتحمل المسئولية، والفقر هنهزمه، والدعم النقدى للأسر الفقيرة، بمعنى تحويل النقد العينى لنقد مادى، وحرية يضمنها الدستور والقانون".


موضوعات متعلقة..

"المصريين الأحرار" ينتهى من مراجعة أوراق 200 مرشح على مقاعد الفردى.. ويحدد 33 شعارا لمعركته الانتخابية على رأسها "هنهزم الفقر"..ونصر القفاص: "لن نخوض معارك انتخابية خاسرة فى دوائر يحسمها مرشحون آخرون"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة