القاعدة تعلن مسؤوليتها عن اغتيال عقيد فى الاستخبارات اليمنية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 05:22 م
القاعدة تعلن مسؤوليتها عن اغتيال عقيد فى الاستخبارات اليمنية عناصر القاعدة فى اليمن
البيضاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل عقيد فى جهاز الاستخبارات اليمنية اليوم الاثنين إثر استهدافه من قبل عناصر تنظيم القاعدة فى مدينة البيضاء وسط اليمن.

وتبنت جماعة أنصار الشريعة التابعة للتنظيم فى شبه الجزيرة العربية تلك العملية حسب ما نشرته على حسابها على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، مشيرة إلى أن عناصرها استهدفوا العقيد ناصر الوحيشى بالرصاص أثناء وجوده بجوار مبنى المحكمة الابتدائية السابقة، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وقالت الجماعة أيضاً إنها استهدفت قائد المنطقة العسكرية الأولى بالجيش اليمنى "المتحوث" بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته فى محافظة حضرموت شرقى البلاد، وأوضحت الجماعة حسب مراسلها فى حضرموت، أن "المجاهدين" فجروا عبوة ناسفة صباح اليوم فى المدخل الشرقى لمدينة القطن بوادى حضرموت، مستهدفين بذلك سيارة قائد المنطقة "عبد الرحمن الحليلي" ضمن موكب عسكرى مكون من ست سيارات على متنها مجموعة من الجنود.

وقال مصدر أمنى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحليلى نجا من محاولة الاغتيال تلك، وأكد عدم سقوط جرحى وقتلى بعد انفجار العبوة. تجدر الإشارة إلى أن أنصار الشريعة كانوا قد فجروا عبوة ناسفة الأربعاء الماضى على سيارة الحليلى فى مدينة سيئون عاصمة وادى حضرموت، ما أدى إلى مقتل وإصابة ثمانية جنود فيما نجا الحليلى من التفجير.

يذكر أن تنظيم القاعدة ينشط بشكل كبير فى جنوب وجنوب شرق اليمن وفى مناطق أخرى، حيث يستهدف التنظيم مقرات أمنية وعسكرية إضافة إلى الحوثيين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة