بالصور.. 6 عناصر منزلية يمكن استخدامها للتنظيف والتخلص من البقع

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:03 م
بالصور.. 6 عناصر منزلية يمكن استخدامها للتنظيف والتخلص من البقع الخبز الأبيض
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما نواجه بقعة صعبة نبحث طويلاً بين المنظفات الصناعية عن أقواها والأقدر على التعامل مع البقع، وننفق الكثير من الوقت والمجهود والنقود أيضًا بحثًا عن الحل، بينما هو فى الحقيقة قريب منا ومتوافر بالمنزل، بدليل هذه المنظفات المنزلية الست التى رصدتها صحيفة "التايمز الهندية"، والتى ستدهشك بالتأكيد استخدامها فى التنظيف

الخبز الأبيض

يمكنك استخدام الخبز الأبيض لنفض الغبار عن اللوحات الزيتية الثمينة، التى تزينى بها جدران منزلك، بمجرد تمرير شريحة منه بلطف على سطح اللوحة سيلتقط الأوساخ من فوقها من دون الإضرار بها نهائيًا.


كاتشب
دائمًا ما نعتبر الكاتشب عدوًا للمفروشات والملابس، فقطرة واحدة منه تكفى لتكوين بقعة صعبة جدًا على النسيج، ولكن فى المقابل يمكن للكاتشب أن يخلصنا من بقع صعبة فى مكان آخر، حيث يسهل إزالة البقع الصعبة والصدأ من النحاس الأصفر، كل ما عليكِ فعله هو وضع القليل من الكاتشب على قطعة قماش وفرك الأوانى به، ليعود إلى شكله الطبيعى فى دقائق، بعدها نغسله بالماء الدافئ ونجففه بمنشفة.

دقيق الشوفان
أحيانًا ما تتسخ الأيدى بدرجة كبيرة لا يفلح معها الصابون، مثل الاتساخ بدهون كثيرة أو شحوم، وفى هذه الحالة لن ينقذك سوى دقيق الشوفان، فمن خلال صنع عجينة سميكة من دقيق الشوفان والماء لتفركى بها يديكِ ثم تغسلى يديكِ بالماء.

الأرز
يمكنك استخدام الأرز لتنظيف أى زجاجة أو إناء رقيق العنق، كل ما تحتاجينه هو ملء 3 أرباع الإناء بالماء الدافئ وإضافة ملعقة كبيرة من الأرز غير المطهى، وتهزيه بقوة عدة مرات ثم تغسليه.

الجلسرين
إذا كنتِ ترغبين فى إزالة الشمع المتساقط على جوانب الشمعدان بكل سهولة، يمكنك استخدام الجلسرين لتسهيل هذه العملية جدًا، يكفى أن تفركى المنطقة المستهدفة بقطنة مع الجلسرين حتى يتم تنظيفه.

نشا الذرة
إذا كانت سجادتك الملونة المفضلة أصيبت بالشحوم كل ما يمكنك القيام به لإنقاذها هو صب القليل من نشا الذرة على البقعة وتركها لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة قبل كنسها.



موضوعات متعلقة..
بالصور.. 11 حيلة مبتكرة لتسهيل أعمال التنظيف المنزلية
6 نصائح للبقاء على ثلاجتك نظيفة بدون روائح كريهة أو بقع عنيدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة