بالفيديو.. وزير النقل: التكلفة الحقيقية لتذكرة المترو تتراوح من 25 لـ 30 جنيها

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 07:37 م
بالفيديو.. وزير النقل: التكلفة الحقيقية لتذكرة المترو تتراوح من 25 لـ 30 جنيها المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى، إن التكلفة الحقيقية لتذكرة مترو الأنفاق، تتراوح ما بين 25 إلى 30 جنيها، فيما يدفع المواطن جنيها واحدا وتتحمل الدولة باقى سعر التذكرة، مؤكدا أن الدولة تتحمل عشرات الملايين لدعم تذكرة المترو.

وأضاف ضاحى عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أن تكاليف استكمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، تصل إلى 42 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مترو الأنفاق لم يوجد به مكسب للدولة، بسبب تحملها الكثير من التكاليف لدعمه.

وأوضح وزير النقل، أن هناك اجتماعا يوم الأربعاء المقبل، مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة رفع سعر تذكرة المترو، بحسب الدراسة المقدمة برفع سعر التذكرة بناء على عدد المحطات، ولكن هناك أسعار خاصة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة، وأصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن تم الدفع بعدد 20 قطارا للخط الأول للمترو لتطوير الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه لم يتخذ أى قرار برفع سعر تذكرة المترو للآن، مشيرا إلى أن القطار المكهرب سيتم تنفيذه خلال عامين، وجارى حاليا وضع الدراسات والأعمال الهندسية للمشروع، الذى سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منه للربط بين مناطق شرق القاهرة لتغطية المنطقة بالكامل، حيث سيبدأ من مدينة السلام إلى منطقة " الروبيكي" على أن يدخل حيز التنفيذ للمشروع الجديد خلال 5 شهور من الآن حسب قوله.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة