تراجع ايرادات الجزائر من النفط والغاز إلى 60 مليار دولار بنهاية 2014

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 12:06 م
تراجع ايرادات الجزائر من النفط والغاز إلى 60 مليار دولار بنهاية 2014 براميل نفط
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف يوسف يوسفى وزير الطاقة والمناجم الجزائرى، عن أن ايرادات بلاده من المحروقات سجلت تراجعا طفيفا إلى 60 مليار دولار عام 2014 مقابل 62 مليار دولار فى عام 2013.

وعزا يوسفى هذا الانخفاض إلى انهيار اسعار النفط فى السوق التى تراجعت إلى ادنى مستوياتها فى السنوات الخمس الأخيرة.

وقال يوسفى ، فى تصريحات نشرت أمس الأحد ، إن حجم احتياطات الجزائر من المحروقات عرف ارتفاعا منذ عام 2013 ليبلغ قرابة 4 مليار برميل من البترول.

كما أكد أنه سيعرض خلال الأسابيع المقبلة على الحكومة برنامجا للنجاعة الطاقوية وهذا تطبيقا للتعليمات التى وجهها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال المجلس الوزارى المصغر الذى خصص لانعكاسات انخفاض أسعار النفط.

وأشار يوسفى إلى إعادة تحيين برنامج الطاقات المتجددة الذى يتضمن إنتاج 22 ألف ميجاواط من الكهرباء انطلاقا من الطاقات الشمسية والهوائية وتوقع إنتاج الكهرباء بواسطة هذه الطاقات بنسبة تصل إلى 30 % فى 2030.

من جهة أخرى، اوضح يوسفى خلال معاينته لأول حقل تجريبى لاستخراج الغاز الصخرى فى الجزائر بعين صالح جنوب الجزائر، أمس الأول السبت، أن هذا المشروع سيمكن الجزائر من خلق مخزون احتياطى من الغاز واستحداث مئات من مناصب الشغل، واصفا عملية تكسير الصخر لاستخراج الغاز الطبيعى بالناجحة خاصة وأنها تتم تحت إشراف مهندسين جزائريين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة