موجز اقتصاد مصر.. البريد: تزويد ألف سيارة بخدمة التتبع العام المقبل

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 06:10 م
موجز اقتصاد مصر.. البريد: تزويد ألف سيارة بخدمة التتبع العام المقبل المهندس خالد نجم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، عدداً كبيراً من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها، إعلان وزير المالية هانى قدرى دميان عن توصل وزارتى المالية بمصر والجزائر لاتفاق فى مجال التعاون الإدارى لمكافحة المخالفات الجمركية، حيث ينتظر التوقيع على الاتفاق أثناء زيارة وفد جزائرى للقاهرة خلال شهر فبراير المقبل.
وقال الوزير، إن اتفاق تعزيز التعاون بين وزارتى المالية بالبلدين يعد أحد النتائج المهمة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للجزائر، خاصة أن الاتفاق سيكون نموذج لاتفاقيات أخرى تسعى مصر لتوقيعها مع الدول العربية أعضاء اتفاقية تيسير التجارة العربية وهو ما سينعكس إيجابا على مسيرة التجارة العربية البينية حيث يستهدف الاتفاق مكافحة عمليات الغش التجارى وتزييف المستندات مثل شهادات المنشأ العربى للاستفادة من مزايا اتفاقية تيسير التجارة العربية إلى جانب الحد من عمليات تزوير الفواتير التجارية بإدراج قيم للرسائل والبضائع المتبادلة بين الدول العربية أقل من قيمتها الحقيقية بهدف التهرب من أداء الرسوم والضرائب المستحقة.
وقال المهندس خالد نجم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن نحو ألف سيارة تابعة للهيئة ستكون مزودة بخدمات التتبع الآلى للمركبات فى الربع الأول، اعتبارا من العام القادم، وذلك بشكل تدريجى.
وأوضح نجم أن التعاملات المالية الخاصة بمكاتب البريد المتنقلة بمشروع حفر قناة السويس بلغت نحو 4.5 مليون جنيه، وذلك من خلال تحويلات مالية وودائع للعاملين هناك.
وحقق إيزى تاكسى، أحد أكبر تطبيقات حجز التاكسى حول العالم، 50 مليون عملية توصيل ركّاب منذ إطلاقه داخل عشرات الدول منذ ظهور التطبيق فى البرازيل عام 2011.
وقالت الشركة، إنه منذ بدايتها بأقل من 500 عملية توصيل فى ديسمبر 2012، وحتى تحقيقها نحو 6 ملايين فى نوفمبر الماضى فقط، تستمر الشركة فى النمو السريع، وذلك على الرغم من حجمها الضخم بالفعل، بالنظر إلى معدلات العمل الحالية، استطاع وكلاء إيزى تاكسى تحقيق عمليات بقيمة تقارب 500 مليون دولار سنويا.
أكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الحديد والأسمنت تراجعت بنسب طفيفة فى السوق المحلية، بسبب حالة الركود وتوقف الإقبال على الشراء، نتيجة إجازات أعياد رأس السنة الميلادية.
وفى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أضاف أحمد الزينى، أن أسعار الحديد تتراوح من ٥ آلاف جنيه إلى ٥١٠٠ جنيه، بتراجع بلغ متوسط ٧٠ جنيها للطن، وفقا للموقع الجغرافى وتكاليف النقل، كما يباع سعر طن الأسمنت من ٦٥٠ إلى ٧٠٠ جنيه للطن، بتراجع ٥٠ جنيها فى الطن.
وكشف المهندس بهاء العادلى، رئيس شركة العربية للصناعات المتكاملة "يونى ستار" ونائب رئيس مدينة بدر، أنه التحالف الذى يتكون من 27 شركة الذى تم إنشاؤه لدعم الاقتصاد المصرى، يقوم حالياً بعمل دراسات جدوى ومقترحات للعديد من المشروعات لعرضها على المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أوضح "بهاء العادلى"، أن أهم هذه المشروعات التى سيتم عملها بالمشاركة مع الدولة، خاصة فى مجال الطاقة، سواء كانت طاقة شمسية أو الشبكة الذكية لترشيد الطاقة، بجانب تقديم حلول للطاقة، من خلال إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية لحل أزمة الطاقة، إلى جانب الدخول فى إنارة الطرق لـ 3200 كيلو للطرق التى سيتم عملها الآن ليتم إنارتها بالطاقة الشمسية.
كما شهدت اليوم مؤشرات البورصة ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع. وتجاوز رأس المال السوقى للأسهم المقيد نصف تيرليون جنيه ليصبح 501.19 مليار جنيه، ليربح 3.88 مليار جنيه خلال جلسة اليوم.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" على ارتفاع بنسبة 2.4%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.5%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.9%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.3%.

"المالية": اتفاق مع الجزائر لمكافحة الغش التجارى والمخدرات فبراير المقبل


البريد: تزويد ألف سيارة بخدمة التتبع الآلى العام المقبل


تطبيق إيزى تاكسى يحقق 50 مليون عملية توصيل بقيمة 500 مليون دولار


تراجع أسعار الحديد ٧٠ جنيهًا والأسمنت ٥٠ بسبب إجازات رأس السنة


تحالف يضم 27 شركة يطرح مشروعات طاقة واستصلاح أراضٍ بمؤتمر شرم الشيخ



لأول مرة منذ عام 2008.. رأس مال البورصة يتجاوزز نصف تريليون جنيه (تحديث)











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة