وحيد عبد المجيد: الحكومة صاحبة اليد العليا فى التشريعات بالبرلمان المقبل

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 12:36 م
وحيد عبد المجيد: الحكومة صاحبة اليد العليا فى التشريعات بالبرلمان المقبل الدكتور وحيد عبد المجيد
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وحيد عبد المجيد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إنه من المتوقع أن يكون للحكومة اليد العليا فى تقديم مشاريع قوانين بالبرلمان المقبل، نتيجة لزيادة عدد المستقلين وتشتت الكتل البرلمانية داخل البرلمان المقبل.

وأضاف عبد المجيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأغلبية الساحقة من القوانين ستخرج عن طريق الحكومة، مما يشير إلى استمرار لجنة الإصلاح التشريعى بعد تشكيل البرلمان واستمرارها فى صياغة قوانين معبرة عن الحكومة وطرحها على البرلمان.

وأشار عبد المجيد إلى أن عددا من نواب الأحزاب والنواب المستقلين سيكون لهم بعض اللمسات التشريعية المحدودة داخل البرلمان القادم، لافتا إلى أنه لا يمكن التوقع الآن كيفية تغلب الأحزاب على هذا الأمر للقيام بدورها التشريعى داخل البرلمان، نظراً لعدم رؤية حول تركيبة هذا البرلمان حتى اللحظة الحالية.

يذكر أن عددا من الخبراء السياسين توقعوا فى وقت سابق تفتت الكتل البرلمانية نظراً لزيادة عدد المستقلين بالبرلمان القادم، الأمر الذى أكده عدد من الأحزاب السياسية، مؤكدين أنهم سيعملون على تخطى هذه الأزمة من خلال التنسيق داخل البرلمان أو محاولات لاستقطاب المستقلين لأجندات التحالفات التشريعية.



موضوعات متعلقة:


"المستقلون" خطر يهدد الأحزاب داخل البرلمان المقبل.. وتوقعات بتخطى عددهم الـ5 آلاف مرشح.. خبراء: التقارب الأيديولوجى سيحسم الصراع.. والأحزاب تسعى لاستقطاب المستقلين خوفا من تفتت القوى السياسية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة