"I am Ali" فيلم وثائقى بريطانى يعرض قصة حياة أسطورة الملاكمة "كلاى"

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 10:10 ص
"I am Ali" فيلم وثائقى بريطانى يعرض قصة حياة أسطورة الملاكمة "كلاى" بوستر فيلم I am Ali
كتبت - رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الفيلم الوثائقى البريطانى «I am Ali» الذى يعرض قصة حياة لاعب الملاكمة الشهير محمد على كلاى، والتى توصل لعدد كبير من تفصيلها من خلال الأرشيف الخاص بالصحف والمجلات، إضافة إلى اللقاءات التليفزيونية القديمة التى ظهر بها كلاى فى بدايته، كما يضم الفيلم عددا من اللقاءات مع أصدقائه المقربين وعائلته الذين سردوا بعض القصص.

«I am Ali» من تأليف وإخراج كلار لوينز، وشارك بالفيلم ابنتا محمد على كلاى، هانا وماريوم وجيم براون وراهمان على، مدة عرض الفيلم 111 دقيقة.

أكد موقع «سينمادوفون» أن فيلم «I am Ali» استطاع أن يلقى نظرة على الرجل الأسطورة بطريقة جديدة، حيث لم يسبق تناول حياته بتلك التفاصيل من قبل، فالعمل حقق وصولا غير مسبوق إلى الأرشيف الشخصى لكلاى من تسجيلات صوتية جنبا إلى جنب إلى مقابلات وشهادات من الدائرة المقربة له من العائلة والأصدقاء.

وتناول التقرير المنشور على موقع «سينمادوفون» أن من أهم الأشخاص الموجودين بالفيلم هم بناته وابنه وزوجته السابقة وشقيقته، إضافة إلى عدد من أساطير الملاكمة منهم مايك تايسون وجورج فورمان وجين كيلروى.

فى حين أن موقع «بانش» أكد أن فيلم «I am Ali» يمثل نوعا وشكلا جديدا من الأفلام الوثائقية عن أسطورة الملاكمة كلاى، فالعمل أخذ مسارا بعيدا عما تم التركيز عليه فى السابق من مشاكل وإخفاقات تعرض لها، بينما تعامل الفيلم مع الجانب الإنسانى على نطاق أوسع ليتعرف الجميع على كلاى الإنسان من خلال المقربين له الذين يسردون بعضا من كواليس حياته الشخصية.

إلا أن هناك مأخذا واحد فقط على الفيلم وهو تركيز %95 من أحداثه على إيجابيات كلاى، لدرجة أن ذلك يشعر المشاهدين أن شخصيته أقرب إلى الإله.

من جهة أخرى قامت ابنتا كلاى هانا وماريوم بالترويج للفيلم، حيث أكدت ماريوم لعدد من وسائل الإعلام أن والدها تمتع بشهرة عالمية، قائلة «كنت طفلة واستطعت أن أرى من خلاله العالم بأثره وحظينا بقدر كبير من الحب كوننا ابنتاه».

وتابعت قائلة «كان دائما يجلس معى ويؤكد لى أن العالم سيتعامل معى بشكل مختلف ومميز، كون والدى ملاكم شهير، والشىء الوحيد الذى سيجعلك حقا فى المقدمة هو أن تبنى شخصيتك بنفسك»، وعن والدها قالت إنه مريض «بالباركنسون» أى شلل الرعاش، ولكنه يستمتع بحياته، وصحته جيدة جدا الآن، بينما أكدت أن الفيلم سيجعل الكثيرين يتعرفون على جزء جديد من شخصية كلاى، وتحديدا التفاصيل التى لا يعرفها أحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة