بيان للجنة استقلال الصحافة يطالب رئاسة الجمهورية بدعم الصحفيين الحزبيين

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 06:15 م
بيان للجنة استقلال الصحافة يطالب رئاسة الجمهورية بدعم الصحفيين الحزبيين نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، رئاسة الجمهورية بضرورة بحث مشاكل الصحفيين الحزبيين والمستقليين ودعمهم حرصا على استقلال المهنة ومستقبل أبنائها واستقرار الوطن.

وأضاف بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، فى بيان له، اليوم الأربعاء، أن الصحافة المصرية والإعلام المصرى ليست فقط الصحف المملوكة للدولة، وإنما أيضا الصحف الحزبية والمستقلة والتى تمثل الجزء الأكبر من الصحافة المصرية، وهو ما يستوجب حل مشاكلها قبل أن تتحول إلى أزمة حقيقية تهدد المهنة والعاملين فيها بل والمجتمع بأسره.

ولفت بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إلى أن أغلب الصحفيين الذين يعانون المشاكل هم من الصحف الحزبية والمستقلة الذين دفعوا وما زالوا يدفعون ضريبة الفساد الذى مارسته أنظمة سابقة فى وقت دافع فيه هؤلاء الصحفيون عن بلادهم وعن مهنتهم فى مواجهة المتربصين بها.

وأكد بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، أن حل مشاكل الصحفيين أصبح ضرورة قومية وليس ترفا، خاصة أن الكثيرين منهم وصلوا الى سن المعاش ولا يجدون ما يقتاتون به وأسرهم.

وأبدى بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، استعداده لتقديم ملف كامل بمشاكل الصحفيين الحزبيين وما يعانونه من مشاكل، ومقترحات لحلها وبشكل عاجل لعرضها على مؤسسة الرئاسة وكل الجهات المعنية لبحث حلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة