على غرار "تمرد".. "التيار الديمقراطى" يطلق "حاكموهم" لمحاصرة مبارك بتهمة الفساد السياسى.. كمال عباس: حملة شعبية تبدأ غدًا بتوقيع استمارات.. وأحمد البرعى: لن نشارك فى تظاهرات خلال الفترة الراهنة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 10:51 م
على غرار "تمرد".. "التيار الديمقراطى" يطلق "حاكموهم" لمحاصرة مبارك بتهمة الفساد السياسى.. كمال عباس: حملة شعبية تبدأ غدًا بتوقيع استمارات.. وأحمد البرعى: لن نشارك فى تظاهرات خلال الفترة الراهنة مبارك خلف القفص
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع قيادات التيار الديمقراطى، مساء اليوم، بمقر الكتلة العمالية، أحد الكيانات المؤسسة للتيار الديمقراطى، واتفق الحاضرون بعد دراسة الموقف من تبرئة مبارك ورموز نظامه على اطلاق حملة باسم "حاكموهم" والبدء فيها فورا وستكون من خلال طبع استمارة بعنوان الحملة ونشر تلك الاستمارة فى كافة أنحاء الجمهورية وجمع التوقيعات عليها.

وستطالب الحملة بمحاكمة نظام مبارك عن عشرات السنين من حكمه ومحاكمتهم على جرائهم فى حق الملايين من المصريين مثل الجرائم السياسية والجنائية .

ومن جانبه، أكد القيادى العمالى كمال عباس، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن "حاكموهم" ستكون حملة شعبية واسعة مدعوا لها كل المواطنين للمشاركة فيها بهدف جمع مليون توقيع، قائلا "ونحن متوقعون تفاعلا شعبيا واسعا، ونحن لا نطالب بإعادة محاكمة مبارك أمام النقض وفقا للطريق القانونى العادى وإنما نطالب بمحاكمته محاكمة جديدة وفقا لمنظور العدالة الانتقالية عن الجرائم السياسية والجنائية والاقتصادية والاجتماعية فى حق الملايين من المصريين وعلى جرائم الفساد وإهدار الثروة القومية للبلاد وعلى تزوير الانتخابات على مدار تاريخ حكمه".

وأضاف عباس فى تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، أن التيار الديمقراطى طالب خلال اجتماعه بتعديل قانون التظاهر والإفراج عن كافة المحبوسين بسبب التظاهر أو الرأى السياسى، مؤكدا أن التيار الديمقراطى يعتبر الإخوان وتيار الإسلام السياسى الذى ثار عليهم الشعب المصرى مثلهم مثل نظام مبارك ولذلك لن يشارك التيار الديمقراطى فى أى تظاهرة يشارك فيها الإخوان أو تحالف دعم الشرعية.

وحضر الاجتماع كل من كمال عباس وفاطمة فؤاد وزينب فؤاد ومجدى حسن عن الكتلة العمالية، وزهدى الشامى عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وحمدين صباحى عن التيار الشعبى، وخالد داوود عن الدستور، وجورج إسحاق، والدكتور أحمد البرعى، وحضر محمد سامى ومحمد البسيونى وعبد العزيز الحسينى عن الكرامة، وحمدى السطوحى وهالة حسين عن العدل.

وبدوره، أكد الدكتور أحمد البرعى، القيادى بالتيار الديمقراطى، أن التيار قرر خلال اجتماعه اليوم البدء فى جمع توقيعات لمحاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ورموز نظامه بتهم الفساد السياسى، من خلال استمارات سيتم تصميمها اليوم تحت مسمى "حاكموهم"، مشيرا إلى أنهم يستهدفون جمع مليون توقيع للتأكيد على أن الرأى العام المصرى يرفض إفلات مبارك بما جنى على المصريين.

وأضاف "البرعى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التيار قرر عدم المشاركة فى أى تظاهرات خلال الفترة الراهنة، نظرا لأن جماعة الإخوان الإرهابية هى المستفيد الأول من أى حراك شعبى بالشارع المصرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة