أستاذ علوم سياسية: عدم التجانس بين الحكومة والبرلمان يهدد بشلل تشريعى

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 02:34 ص
أستاذ علوم سياسية: عدم التجانس بين الحكومة والبرلمان يهدد بشلل تشريعى مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية، إنه فى أغلب الأمر ستكون الحكومة هى من تتقدم بالتشريعات للبرلمان المقبل، لافتًا إلى أن هذا سيأتى إلى جانب حق المرشحين والكتل البرلمانية أن تتقدم بقوانين، مشيرًا إلى أن ضعف الكتل البرلمانية سيجعل الأمر ليس سهلاً على النواب.

وأضاف جمال سلامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإشكالية لا تكمن فى من سيتقدم بالتشريعات داخل البرلمان، ولكنها ممثلة فى حدوث تضارب بين تطلعات الحكومة والمجلس، لافتًا إلى عدم وجود كتلة للحكومة داخل البرلمان، موضحًا أن تشكيل أغلبه من المستقلين يهدد بشلل عمل الحكومة، لو لم يحدث تناغم بينها وبين البرلمان.

وأشار سلامة، إلى أنه فى حال عدم وجود هذا التناغم بين الحكومة والبرلمان سيحدث بلبلة بالمجلس عقب كل مشروع قانون تتقدم به الحكومة، مما ينتج عنه شللاً تشريعيًا وتعطيل عمل الحكومة بشكل مستمر، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون للحكومة كتلة تتوافق معها داخل البرلمان المقبل، بعد أن يطرح الرئيس عبد الفتاح السيسى تشكيل الحكومة على البرلمان ويوافق عليها.


موضوعات متعلقة:


"المستقلون" خطر يهدد الأحزاب داخل البرلمان المقبل.. وتوقعات بتخطى عددهم الـ5 آلاف مرشح.. خبراء: التقارب الأيديولوجى سيحسم الصراع.. والأحزاب تسعى لاستقطاب المستقلين خوفا من تفتت القوى السياسية
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة