إنتاج الكهرباء من سد الخوانق الثلاثة الصينى يصل لـ200 مليار كيلووات

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 08:04 ص
إنتاج الكهرباء من سد الخوانق الثلاثة الصينى يصل لـ200 مليار كيلووات سد الخوانق الثلاثة الصينى
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين، أن إنتاج مشروع سد الخوانق الثلاثة الصينى وهو أكبر مشروع للكهرباء المائية فى العالم وصل إلى أكثر من 200 مليار كيلووات/ساعة خلال العام الحالى.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شركة الخوانق الثلاثة الصينية التى تدير المشروع إن إنتاج الكهرباء وصل إلى مستويات غير مسبوقة وهو ما يزيد عن ضعف احتياجات العاصمة بكين من الكهرباء، حيث كان استهلاك مدينة بكين من الكهرباء العام الماضى قد بلغ 3ر91 مليار كيلووات.

وذكرت الشركة أن حجم إنتاج المشروع من الكهرباء المائية يعادل الناتج من احتراق 100 مليون طن من الفحم وانبعاثات كربونية قدرها 200 مليون طن من ثانى أكسيد الكربون ومليونى طن من ثانى أكسيد الكبريت.

وأشارت الشركة إلى أنها حققت توازنا جيدا خلال العام الحالى بين توليد الطاقة الوظائف الأخرى للسد مثل منع الفيضانات والملاحة النهرية ومكافحة الجفاف وإمدادات المياه.

وأضافت الشركة أنه مع دخول مجموعة جديدة من المولدات حيز التشغيل خلال العام الحالى فإن إجمالى القدرة التوليدية للمشروع بلغت 50 مليون كيلووات من الطاقة النظيفة وتشمل الطاقة المائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة