صاحب اختراع تنقية مياه الصرف: محلب أمر بتشكيل لجنة لبحث تصنيع الجهاز

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 11:05 ص
صاحب اختراع تنقية مياه الصرف: محلب أمر بتشكيل لجنة لبحث تصنيع الجهاز رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد زكى عويس، الأستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة وصاحب مشروع تنقية وتحويل مياه الصرف الصحى لمياه صالحة للشرب، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى أمر بتشكيل لجنة وزارية لتقديم تقرير عن إمكانية تصنيع الجهاز الجديد خلال الفترة المقبل.

وأضاف عويس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سبق وتشكلت لجنة من الحكومة قامت بتحليل نتائج الجهاز الجديد، من خلال تحليل عينات من نتائج الجهاز الجديد الذى يحول مياه الصرف الصحى لمياه صالحة للشرب، مؤكدا أن هذه اللجنة أثبتت صلاحية المياه التى يحللها الجهاز للشرب بعد التعقيم التقليدى لها.

وتابع عويس، أن المشروع سيجعل مصر فى مصاف الدول المتقدمة من خلال التخلص من مشكلة من أهم المشكلات، التى تواجه المجتمع المصرى وتوفير حياة كريمة للمواطن من خلال ربط منتجات البحث العلمى فى الجامعات والمؤسسات البحثية بالتنمية المجتمعية، مؤكدا أن هدف المشروع تقديم محطة تصفية لكل منزل فلاح لتحلية المياه.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزارء المصرى، تفقد برفقة عدد من الوزراء من بينهم وزراء الإنتاج الحربى والإسكان والبحث العلمى، جهاز جامعة القاهرة الجديد الخاص بتحويل مياه الصرف الصحى لمياه صالحة للشرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة