الإمام الأكبر فى لقائه برؤساء تحرير الصحف: ما يتعرض له الأزهر آراء حرة وليس هجوماً.. لسنا مؤسسة كهنوتية فوق النقد.. ويعز علينا أن يقال الأزهر متقاعس أو متعصب.. ويؤكد: انسحبت من احتفال تنصيب مرسى

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 12:48 م
الإمام الأكبر فى لقائه برؤساء تحرير الصحف: ما يتعرض له الأزهر آراء حرة وليس هجوماً.. لسنا مؤسسة كهنوتية فوق النقد.. ويعز علينا أن يقال الأزهر متقاعس أو متعصب.. ويؤكد: انسحبت من احتفال تنصيب مرسى جانب من اللقاء
كتب لؤى على - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن ما يتعرض له الأزهر آراء حرة ولا أسميها هجوما أو ضغوطا، وعز علىّ أن يقال على الأزهر إنه متعصب أو متقاعس ولذلك كان هذا اللقاء، فالأزهر ليس مؤسسة كهنوتية فوق النقد، فالأزهر مؤسسة تعليمية فى المقام الأول، فالأزهر حفظ اللغة العربية.

 اجتماع شيخ الأزهر برؤساء الصحف بحضور نقيب الصحفيين <br>
اجتماع شيخ الأزهر برؤساء الصحف بحضور نقيب الصحفيين

وأضاف خلال كلمته برؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة، أن الأزهر حافظ على التنوع بين المسلمين بشكل عام، فالأزهر حافظ على المصريين من حروب حدثت فى الغرب، مضيفا أن السنة والشيعة لم يلتقوا فى حروب حتى الآن، مشيرا إلى أن الأزهر كان لعهد قريب هو العلم والإبداع، فهو لم يقف فى وجه الإبداع على الإطلاق، فالأزهر الآن يُصادر على رأيه بحجة الإبداع، فالازهر له رأى ولا يفرضه على أحد، فلنا رأى أن شئت أخذت به، وإن لم تشأ فاجعله فى مهب الريح.

 جانب من الحاضرين باجتماع الدكتور أحمد الطيب برؤساء الصحف<br>
جانب من الحاضرين باجتماع الدكتور أحمد الطيب برؤساء الصحف

وتابع فى كلمته، أن الدراسة فى الأزهر دراسة تعددية، فالإسلام ليس مذهبا واحدا، مشيرا إلى أن الأزهر أصابه ضعف لأنه أُهمل وظنوا أن إهمال الأزهر سيدعم الحداثة، وهذا خطأ؛ لأن الحداثة لابد أن تكون مدعومة بتراث، مشيرا إلى أن الأزهر متهم أن به إخوان وهو أمر محزن، فالنظام الأسبق طلب منى عدم تأييد ثورة يناير ورفضت، وقمنا بسباق الزمن بتعديل قانون الأزهر 103 واستطعنا أن نحصل على موافقة المجلس العسكرى قبل انعقاد مجلس شعب الإخوان، وأضاف أنه حذر الإخوان من المساس بقانونه وهددتهم بالاستقالة، وعليهم تحمل الاضطرابات الداخلية، وجاءنى محمد مرسى قبل أن يكون رئيسا وكان رجلا مهذبا معى.

 جانب من اجتماع شيخ الأزهر اليوم <br>
جانب من اجتماع شيخ الأزهر اليوم

وأضاف أن جامعة الأزهر كانت بلا نواب وأن الإخوان حاولوا فرض نواب منتمين لهم ورفضت أيام هشام قنديل، وكذلك اختيار المفتى، مشيرا إلى أنه ليس من السهل أن تكون فى منصب شيخ الأزهر فى هذا النظام، وقال ذهبت لحضور احتفال جامعة القاهرة بتنصيب مرسى، وكنت داخل صالة كبار الزوار، وتم منعى، وشاهدت الكتاتنى وعمرو موسى والإخوان جالسين، فقلت لهم أنتم جالسين هنا وشيخ الأزهر واقف بره، وانسحبت وهرولوا خلفى ولكننى لم أحضر.

وأضاف أن الأزهر لو لم يساند ثورة 30 يونيو لكان فى قائمة الخزى والعار، مشيرا إلى أن الأزهر لن يخترق لا على منصب شيخ الأزهر أو الوكيل.

يذكر أن الاجتماع حضره نقيب الصحفيين ضياء رشوان، ومصطفى بكرى، وعماد الدين حسين، وعبدالرحيم على، وعدد كبير من رؤساء تحرير الصحف ومديرى التحرير.

 شيخ الأزهر ونقيب الصحفيين ضياء رشوان فى اجتماع اليوم <br>
شيخ الأزهر ونقيب الصحفيين ضياء رشوان فى اجتماع اليوم


 عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق فى اجتماع اليوم<br>
عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق فى اجتماع اليوم


 جانب من لقاء أحمد الطيب رؤساء الصحف<br>
جانب من لقاء أحمد الطيب رؤساء الصحف


 مناقشات دائرة بين شيخ الزهر ورؤساء الصحف<br>
مناقشات دائرة بين شيخ الزهر ورؤساء الصحف


 جانب من الحاضرين <br>
جانب من الحاضرين


 الدكتور أحمد الطيب وضياء رشوان <br>
الدكتور أحمد الطيب وضياء رشوان


 عدد من رؤساء الصحف القومية ونقيب الصحفيين <br>
عدد من رؤساء الصحف القومية ونقيب الصحفيين


 جانب من اجتماع شيخ الأزهر اليوم <br>
جانب من اجتماع شيخ الأزهر اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة