"الكينج" على مسرح عرائس الساقية بعد أم كلثوم وعبد الحليم

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:02 م
"الكينج" على مسرح عرائس الساقية بعد أم كلثوم وعبد الحليم الفنان محمد منير
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكينج الذى تربع على عرش الغناء المصرى الفنان الكبير محمد منير الذى استطاع بصوته أن يصل لأرجاء العالم كله، ودخل هذا العام ضمن مشروع الساقية لمسرح العرائس مباشرة بعد أم كلثوم وعبد الحليم.

حفل مسرح عرائس محمد منير لأول مرة بساقية الصاوى

تقدم الساقية مساء اليوم السبت 31 يناير على مسرح قاعة النهر اليوم لأول مرة أولى حفلات مسرح عرائس محمد منير، وهى فكرة المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مدير الساقية.

الصاوى يستعد للحفل من أكثر من شهر

وقال محمد فوزى مصمم عرائس الفريق، إن المهندس محمد الصاوى هو من قام بنفسه بتصميم العروسة الخاصة بالفنان محمد منير، فهو صاحب فكرة انضمام الكينج لفريق مشاهير مسرح عرائس الساقية، لافتا إلى أنه بدأ فى إعدادها منذ شهر تقريبا، ويستعد اليوم لتقديمها بـ14 أغنية، بعد الحصول على موافقة رسمية من الفنان محمد منير، مؤكدا ترحيبه بهذا الأمر إذا كان سيضفى سعادة على الجمهور.

الصاوى يدرس حركة منير على المسرح لتصميم عروسته

درس الصاوى وفريقه مكانيزم حركة الكينج على المسرح أولا ثم شرع فى تصميم العروسة لضبط حركاتها لتكون مطابقة لحركاته، بحسب ما قال محمد فوزى لليوم السابع، مشيرا إلى أنه يستخدم خامات كثيرة لتصنيع هذه العرائس بداية من الخشب والحديد والخيوط والطمى، لافتا إلى أنه ما بين الحين والآخر يقومون بتصميم أفكار جديدة ومسرحيات كان آخرها ما قدموه فى مهرجان الشيكولاتة، حيث قدموا مسرحية جديدة للأطفال من عرائس الماريونيت.

مسرح عرائس الساقية من 8 سنوات

يذكر أن بدأ العمل بمسرح الساقية للعرائس منذ العام 2006 بمسرحية "الماسورة الكبيرة" تأليف المهندس محمد الصاوى، وبعد حوالى عام بدأ مشروع "أم كلثوم تعود من جديد"، واستمر من وقتها حتى الآن، ويتم تقديم حفلة شهرية فى الخميس الأول من كل شهر تعرض فيه الساقية مسرح عرائس لأم كلثوم وفرقتها كاملة.

11 مسرحية و3 فنانين ناتج مسرح عرائس الساقية

تفاعل الجمهور مع مسرح العرائس ولاقت العروض ردود فعل واسعة من الجمهور، وإقبالا كبيرا، وكان ذلك دافعا لتقديم المزيد من الأعمال للأطفال والكبار، وعلى مدار أكثر من 6 سنوات أنتجت 11 مسرحية للأطفال وحفلات موسيقية لعدد من نجوم الغناء المصريين والأجانب، وفى نفس العام 2006 أنشأ مسرح الساقية للعرائس مدرسة لتعليم فن صناعة العرائس فى إطار فعاليات مهرجان "أجازتى" للأطفال من سن 8 إلى 16 سنة، ويقدم مسرح الساقية عروضه داخل وخارج الساقية كما يشارك فى المهرجانات الموسيقية والمسرحية داخل وخارج مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة