شريف سامى: انسحاب "أبراج" يؤكد صحة مد مهلة عرض شراء "بسكو" 5 أيام

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 12:02 م
شريف سامى: انسحاب "أبراج" يؤكد صحة مد مهلة عرض شراء "بسكو" 5 أيام شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن اليوم كان آخر يوم فى مدة مهلة العرض لشراء بسكو مصر، التى تصل إلى خمسة أيام، وذلك بعد أن قامت أبراج الإمارتية وكلوجز الأمريكية برفع سعر الشراء فى يوم واحد .

وأوضح شريف سامى، أن انسحاب أبراج الإماراتية يؤكد أنه كان من الأفضل للسوق والمساهمين مد مهلة العرض 5 أيام فى المرة، وذلك لتقصير المدة بما يتيح لأى طرف رفع السعر من عدمه بدلا من الانتظار لمدة 35 يوم إضافية، خاصة أن اللائحة تسمح بمد الفترة لـ60 يوماً.

وأكد رئيس الرقابة المالية شريف سامى أنه لمساهمى بسكو مصر مطلق الحرية فى البيع، خلال 5 أيام لتنفيذ السماسرة الأوامر طبقا للائحة سوق المال.

وأكد رئيس الرقابة المالية، أنه يوجد حد ادنى للاستجابة "كلوجز الأمريكية" لشراء بسكو مصر بحيث لا يقل عن 51% مما يحقق لها الأغلبية، لافتا إلى أنه إذا استجاب للعرض نسبة أقل ففى هذه الحالة ليس لديها إلتزام بتنفيذ العرض.

وأعلنت اليوم "مجموعة أبراج" الإماراتية انسحابها من مواصلة تقديم عروض شراء بشأن الاستحواذ على 100% من اسهم شركة بيسكو مصر.

وكان آخر عرض شراء تقّدمت به "أبراج"، من خلال أحد صناديقها الاستثمارية، للاستحواذ على الشركة يوم 24 ديسمبر 2014، عندما رفعت السعر المعروض لشراء السهم الواحد إلى 88.09 جنيه، أى بسعر شراء إجمالى يصل إلى 1,013 مليون جنيه.

وبلغ عرض "كيلوجز الأمريكية " للاستحواذ على "بسكو مصر" 89.86 جنيه للسهم بزيادة 2.009%، عن عرض أبراج الإمارتية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة