وقفة بالشموع اليوم لإحياء ذكرى مذبحة كنيسة القديسين بالإسكندرية

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 04:53 ص
وقفة بالشموع اليوم لإحياء ذكرى مذبحة كنيسة القديسين بالإسكندرية صورة أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم عدد من النشطاء الأقباط وقفة بالشموع مساء اليوم الأربعاء لإحياء ذكرى شهداء القديسين للسنة الرابعة، بجوار كنيسة القديسين بالإسكندرية.

ويذكر أن حادث كنيسة القديسين قد بدأ مع دقات الساعة الأولى لعام 2011 فى ليلة رأس السنة، حيث حدث انفجار أمام كنيسة القديسين مارمرقس وبطرس الرسولين بالإسكندرية زلزل أركان الكنيسة.

وتقدم عدد من المحامين الأقباط ببلاغات للنائب العام ونيابات الإسكندرية لفتح القضية، حيث تقدم جوزيف ملاك، محامى كنيسة القديسين بالإسكندرية، فى البلاغ رقم 1020 لسنة 2013 بالتحقيق مع قيادات حركة حماس وأحد قيادات تنظيم القاعدة وهو ''أمين الفايد'' بعد تصريحاته بتورط حماس فى تفجيرات الكنيسة، مشيرا إلى أنه تقدم بنسخة من هذا البلاغ إلى المخابرات العامة المصرية، كما طالب بالتحقيق مع الرئيس الأسبق محمد مرسى، واستدعاء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، من محبسه لمعرفة المعلومات التى لديه حول تفجيرات الكنيسة، وما توصلت إليه وزارة الداخلية من معلومات فى هذا التوقيت.

كما تقدم حقوقيون أقباط ببلاغ رقم 16122 لسنة 2014 عرائض النائب العام لإعادة فتح التحقيقات فى قضية القديسين، منهم نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة