"إيجيتك الهندسية" و"إنفورما" ينظمان الدورة الـ24 لمعرض الكتريكس

الخميس، 04 ديسمبر 2014 08:55 م
"إيجيتك الهندسية" و"إنفورما" ينظمان الدورة الـ24 لمعرض الكتريكس معدات كهربائية – صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة ايجيتك الهندسية – مصر بالتعاون مع شركة إنفورما المنظمة للمعارض ومنظم معرض كهرباء الشرق الأوسط، عن تنظيم المعرض الدولى الـ24 لكهرباء القوى والطاقة بالشرق الأوسط وافريقيا (الكتريكس) بالقاهرة فى نهاية هذا العام.

ويعد معرض الكتريكس، الرائد والوحيد بمصر الذى يغطى مجالات الكهرباء من حيث التوليد والنقل والتوزيع كذلك الإضاءة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأنظمة الحريق والسلامة والأتمتة الصناعية والشبكات والحلول الذكية.

بطبيعة الحال ونتيجة للتطور الإقتصادى والنمو السكانى إزداد الإحتياج للطاقة الكهربائية بسرعة فائقة والذى أدى الى إستثمار مليارات الدولارات فى بناء محطات طاقة جديدة، بنهاية عام 2012 ، تمكنت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الإنتهاء من تشييد محطات توليد وصلت قدرتها الى أكثر من 185,000 ميجاوات.

هذا وتبعاً لمعدلات النمو الحالية فقد يتم الإحتياج للوصول إلى 300,000 ميجاوات بحلول عام 2020 والذى يمثل زيادة 61% حسب أحدث التقارير الصادرة مؤخراً.

وأكدت أنيتا ماثيوس المديرة بشركة إنفورما المنظمة لمعرض كهرباء الشرق الأوسط بدبى بأن الأحداث السياسية والإقتصادية والتنموية الحالية بمصر تؤكد أن مصر أصبحت محطة إستثمارية هائلة، وأضافت أن إهتمامنا بالتوسع بالنشاط بمصر يأتى نتيجة لإهتمام مصر بالتوسع والإستثمار الهائل فى مجال الطاقة.

وأشار تقرير للشركة القابضة للكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء المصرية، إلى أن الخطة الخمسية حتى 2017 تشتمل على بناء وإضافة محطات بقدرة إجمالية 12.400 ميجاوات بإجمالى إستثمارات تصل إلى 143 مليار دولار أمريكى، موضّحًا أنه لا شك أن معرضين مثل كهرباء الشرق الأوسط والكتريكس هما أفضل ملتقى لخلق قاعدة تسمح لصناع الطاقة باللقاء ومناقشة أوجه التعاون وكيفية مواجه هذه المتطلبات حسب تصريح السيدة أنيتا ماثيوس.

وأعرب المهندس عمرو جلال شوقى الرئيس التنفيذى لشركة إيجيتك الهندسية عن حماسه بعد هذه الشراكة، للعمل سويًا مع شركة إنفورما فى تنظيم المعرض بالقاهرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة