الكهرباء تحتفل بتخريج ٢٣ متدربا من "حوض النيل" فى مجال شبكات النقل

الخميس، 04 ديسمبر 2014 02:16 م
الكهرباء تحتفل بتخريج ٢٣ متدربا من "حوض النيل" فى مجال شبكات النقل جانب من الاحتفال
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، حفل تخريج متدربين من دول حوض النيل فى دورتين تدريبيتين حول مجالات تشغيل وصيانة شبكات النقل، ونظم وقاية الطاقة الكهربائية ونظم التحكم الإشرافية سكادا (SCADA).

و أوضح عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى بيان له اليوم، أنه تم تخريج 23 متدرباً من 7 دول من دول حوض النيل وهى جنوب السودان، تنزانيا، روندا، بورندى، الكونغو الديمقراطية، أوغندا، وكينيا .

وأشار "عسران" نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أن تلك الدورتين تأتيان ضمن عدد من البرامج الجارى تنفيذها فى إطار التعاون بين كل من الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون الدولى اليابانى JICA)) ، الذى يتضمن تنفيذ دورتين تدريبيتين سنويا للكوادر من دول حوض النيل بمراكز التدريب التابعة للقطاع فى مختلف مجالات الطاقة.

وأضاف عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه قد تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع محطة جنوب القاهرة، محطة محولات القاهرة 500 ومركز أبحاث الجهد الفائق، كذلك مزارع الرياح بالزعفرانة، وبعض الشركات العاملة فى مجال الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.

وقال عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هذه الكوادر هى قادة المستقبل وواجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، لذا يحظون باهتمام مصر الدائم بتنفيذ البرامج التدريبية لهم، ودعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل سواء من خلال هذه الدورات أو من خلال تنفيذ مشروعات الكهرباء المشتركة.

وشارك بحضور الحفل وتوزيع شهادات التدريب كل من السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وكوجوتو ممثل الجايكا .











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة