دفاع أسعد الشيخة للمحكمة:القصر الجمهورى يمثل كرامة بلد وليس "بيت مرسى"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 12:27 م
دفاع أسعد الشيخة للمحكمة:القصر الجمهورى يمثل كرامة بلد وليس "بيت مرسى" أسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهل المحامى صالح سنوسى نقيب محامى أسيوط والوادى الجديد وعضو هيئة الدفاع عن المتهم أسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصرية مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، فى قضية أحداث قصر الاتحادية، بالدعاء قائلا "رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى ليفقهوا قولى"، وطالب ببراءة موكله ورفض الدعاوى المدنية.

ثم قام الدفاع باستعراض المحاور التى تدور حولها مرافعته بجلسة اليوم، وأولها قيد الدعوى ووصفها، وثانيا صورتها الحقيقية، والثالث عن كيفية نشأة الاتهام، والرابع الأدلة المقدمة لإدانة موكله من عدمه.

ووجه الشكر للنيابة العامة على المجهود الذى بذلته فى الدعوى، مشيرا إلى أنها وقعت فى أخطاء طبقا لطبيعة البشر، مفسر ذلك بأن النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف لإرغام المتظاهرين على فض اعتصامهم السلمى، وأوضح أن الأوراق لم توضح مدلول هذه القوة ودلالتها، وما هى أدلة سلمية المظاهرات.

وثانيا اتهام المتهمين جميعا بأنهم قتلوا عن عمد مع سبق الإصرار والترصد، ولم توضح الأوراق سبق الإصرار والترصد، وأنه لم يثبت فى أمر الإحالة وأدلة ثبوت، أن المجنى عليهم قد قتلوا من سلاح المتهمين المحدد والخاص بهم.

وثالثا تهمة القبض والاحتجاز بدون وجه حق، ودفع المحامى بانتفاء سبق الإصرار والترصد وانتفاء وجود اتفاق بين المتهمين.

وتابع السنوسى منفعلا أمام المحكمة قائلا "نحن نتعامل مع الموضوع على أن ما حدث أمام قصر الاتحادية، وكأنه "بيت مرسى" وليس القصر الجمهورى وكرامة بلد.

جدير بالذكر أنه يحاكم بالقضية الرئيس المعزول و14 آخرين من قيادات الإخوان الإرهابية فى الأحداث التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012 بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة