سفير الإمارات بالقاهرة: استقرار الوطن العربى لن يتحقق إلا بأمن مصر

الخميس، 04 ديسمبر 2014 09:25 ص
سفير الإمارات بالقاهرة: استقرار الوطن العربى لن يتحقق إلا بأمن مصر السفير محمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات فى القاهرة، أنه بدون استقرار مصر يصعب تحقيق أى استقرار بوطننا العربى، ونجاح مصر فى تحقيق ذلك هو مسئولية تتشارك فيها كافة البلدان العربية.

وأشار - فى كلمة له بمناسبة اليوم الوطنى الـ 43 لدولة الإمارات العربية - إلى دور مصر المحورى والرئيسى فى دعم واستقرار البلاد العربية منذ نشأتها.

وقال "هذا الدور التاريخى لا يمكن أن ينساه أى عربى، فمهما قدم العرب لمصر فلن يوفوها حقها. فلمصر مكانة عربية مرموقة فى قلب ونبض الشعوب العربية".

وأضاف "لذا فإن الجميع مطالبون بالعمل على أن تحقق مصر ما تصبو إليه من خلال تطلعات شعبها وقيادتها الرشيدة، وأن تنمو وتظل قادرة محافظة على مكانتها العالية على المستوى العربى والإسلامى والدولى".

وقدم التحية للشعب المصرى، وقال "إن الشعب المصرى قدم التضحيات وواجه الصعاب تحت قيادة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، والذى نجح فى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى لمصر الشقيقة".

وتحدث السفير محمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات حول العلاقات الإماراتية المصرية، والتى وصفها بأنها قوية جدا، وأرجع ذلك إلى أن التاريخ والمصير المشترك لكل من الإمارات ومصر ساعد فى نسج علاقات وثيقة بين الإمارات ومصر.

وقال "لقد تراكمت خيوط أخرى لكى تزيد العلاقات بين البلدين قوة. هذا فضلا عن الروابط الوثيقة التى تربط بين الشعبين الإماراتى والمصرى، والتى جعلت هناك تشابها يصل إلى حد التطابق فى التوجهات بين السياستين الإماراتية والمصرية تجاه كافة قضايا المنطقة العربية والقضايا الإقليمية والدولية. ومن هنا كان طبيعيا أن تتسم العلاقات الإماراتية المصرية بالقوة والاستمرارية".
وخلال كلمته أكد أن هناك تطلعا نحو المستقبل من قبل قادتى البلدين، هذا التطلع يقوم على أسس من الود والتآخى، ويبنى على التفاهم والمصير المشترك بين البلدين.

وقد أوضح أن الإمارات استشعرت بأن هناك روحا جديدة لدى مصر تتعلق بتبنى قيم المبادرة والإبداع لعلاج المشاكل الاقتصادية، وذلك من خلال حكومة المهندس إبراهيم محلب التى تعمل ليل نهار على تحقيق تطلعات الشعب المصرى من خلال تبنى برامج الإنعاش الاقتصادى والاهتمام بإصلاح المنظومة التشريعية وخطط التمويل لسد عجز الموازنة إضافة لتحفيز النمو الاقتصادى من خلال جذب الاستثمارات لمصر، واستغلال الفرص وعوامل النجاح الاقتصادى لإنشاء مشروعات استثمارية جديدة ودعم المشروعات القائمة، كل هذا من خلال التعاون المشترك بين البلدين.

وقال إن الإمارات من خلال توجيهات قياداتها الرشيدة قدمت وستظل تقدم الدعم اللازم لمصر على كافة المستويات والأصعدة وبما يحقق لمصر النمو والريادة، لتستعيد عافيتها وقوتها وتستطيع أن تحقق الرفاهية والاستقرار لشعبها وللشعوب العربية.

وفى آخر كلمته فى احتفال سفارة دولة الإمارات بالعيد الوطنى، دعا الله أن يحقق الخير للإمارات ومصر ولكافة البلدان العربية، وأن يحافظ على علاقة الود بين الشعبين والتى تناغمت فى علاقة وطيدة على المستوى الرسمى والشعبى ونجحت فى مواجهة شتى التحديات التى أفرزتها التطورات السياسية فى البلاد العربية. إضافة إلى توثيق روابط الأخوة القائمة على إدراك الطرفين لأهمية التضامن والعمل العربى المشترك.

حضر الحفل لفيف من كبار الشخصيات على رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى وعدد من الوزراء والسفراء العرب وفنانون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة