محافظة أسيوط تكرم 743 معاقاً فى احتفالها باليوم العالمى للإعاقة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 06:24 م
محافظة أسيوط تكرم 743 معاقاً فى احتفالها باليوم العالمى للإعاقة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة أسيوط باليوم العالمى للإعاقة بتنظيم احتفالية كبرى بحديقة الفردوس، تم خلالها تكريم 743 معاقاً من 18 جمعية أهلية، وذلك بحضور جمال عباس سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء لجنة المجلس القومى لشئون الإعاقة.
وقام جمال عباس، بافتتاح معرض للملابس من إنتاج ذوى الاحتياجات الخاصة وتكريم عدد من مسئولى الجمعيات الأهلية والمعاقين الذين حصلوا على المركز الأول فى البطولة الإفريقية والدورى الممتاز، ومنتخب مصر للصم والبكم من أبناء المحافظة لحصولهم على المركز الثالث فى بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم للصم والبكم، كما تم توزيع جوائز عينية ونقدية عليهم، فضلاً عن شهادات تقدير.
وقال السكرتير العام، إننا حريصون على دعم المشاركة التنفيذية والمجتمعية لحقوق المعاقين والفئات الخاصة فى كافة أمورهم الحياتية، إيماناً بمبدأ المواطنة فى العدالة والمساواة بغض النظر عن أى ظروف أو انتماء، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بشئون ذوى الإعاقة حتى يصبحوا قوة فاعلة فى خدمة المجتمع، وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع بأكمله.
ومن جانبه، أشاد عبد الله كامل عبد الله عضو المجلس القومى لشئون الإعاقة ومسئول ملف خدمة المواطنين بأسيوط، بجهود اللواء إبراهيم حماد المحافظ، وما يقدمه للمعاقين بالمحافظة، مشيراً إلى أنه أمر بتوفير كافة الإمكانات التى ساعدت فى إتمام الاحتفالية.
ومن جانبه أضاف حاتم قطب أمين المجلس القومى لشئون الإعاقة بأسيوط، أن اللجنة الفرعية للمجلس القومى الذى تم إنشائها حديثاً دورها ليس خدمي، بل مكلفة بمسئولية تسيير شئون قضية الإعاقة والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، لخدمة أبناء المحافظة من ذوى الإعاقة لتنفيذ السياسات العامة للمجلس القومي، والتى من شأنها الإفادة بقدرات وطاقات الأشخاص من ذوى الإعاقة، وترسيخ حقوقهم المشروعة فى كافة القطاعات المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة