منهم 15 فى حى مدينة الصدر

مقتل 20 فى انفجار قنبلتين وسيارتين ملغومتين فى بغداد

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:58 ص
مقتل 20 فى انفجار قنبلتين وسيارتين ملغومتين فى بغداد تفجيرات فى العراق
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر أمنية وطبية إن أربعة تفجيرات وقعت فى أنحاء بغداد أمس الخميس، مستهدفة أحياء تقطنها أغلبية شيعية مما أدى إلى مقتل 20 شخصا.

وقالت المصادر الطبية والأمنية إن أشد الهجمات دموية وقع فى حى مدينة الصدر المكتظة بالسكان بشرق بغداد بتفجير سيارتين ملغومتين مما أدى إلى مقتل 15 شخصا وإصابة 51 آخرين، وقالت الشرطة إن قنبلة زرعت على جانب طريق قرب مطعم صغير بحى الشعب الشيعى بشمال بغداد انفجرت مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص فضلا عن إصابة تسعة آخرين بجروح.

ويستهدف مسلحون سنة من الدولة الإسلامية التى تسيطر على أغلب مناطق شمال وغرب العراق إضافة إلى حزام من الأراضى حول بغداد الأحياء الشيعية فى العاصمة على نحو متكرر، وفى وقت سابق قالت مصادر أمنية وطبية إن شخصين قتلا فى انفجار قنبلة قرب المنطقة الخضراء ببغداد التى تضم أغلب المبانى الحكومية.

وأضافت المصادر أن الانفجار وقع على مسافة 200 متر من المنطقة. وعقب الانفجار أغلقت قوات الأمن جسرين مجاورين على نهر دجلة يربطان بين شرق وغرب العاصمةن وتشيع التفجيرات فى العاصمة العراقية لكن أغلبها يستهدف أحياء تبعد عن المنطقة الخضراء التى تضم أيضا السفارة الأمريكية ويتمركز بها العديد من الساسة العراقيين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة