لكل محبى الصيد.. دليلك المبسط للاستعداد لممارسة الهواية

السبت، 06 ديسمبر 2014 07:13 م
لكل محبى الصيد.. دليلك المبسط للاستعداد لممارسة الهواية أحمد عزمى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشق الكثير من الناس هواية الصيد، خاصة عندما يسافرون إلى بعض المدن الساحلية ويرغبون فى ممارسة هواية الصيد إلا أنهم لا يعرفون ماذا يفعلون، لذلك يقدم "أحمد عزمى" مؤسس مجموعة محبى الصيد بالإسكندرية، مجموعة من النصائح للمبتدئين فى هذه الهواية.

يقول أحمد عزمى: ينبغى فى البداية أن يهتم من يرغب فى ممارسة هواية الصيد بمراعاة بعض النقاط المهمة المتمثلة فى ضرورة وجود المعدات التى تتناسب مع المنطقة التى سيصطاد بها، حيث يجب على من يرغب فى الاصطياد داخل البحر شراء "بوصة سنارة" مرنة و يبلغ طولها 7 أمتار، "سلك نايلون" ويفضل أن يكون قطره 35 و25مل، "فلل"، "رصاص" وهو الثقل الذى يساعد السنارة على النزول إلى الأعماق، و"سن سنارة " مقاس "10 كفتة" والتى تصلح لاصطياد بعض الأسماك مثل "الموزة، والشراغيش، والبطاطا".

وأضاف أنه ينبغى أن يتم مراعاة اختيار المكان المناسب بما فى ذلك البعد عن الصخور أو الأماكن المنعزلة وضرورة مراعاة المناخ المناسب أيضا وذلك من خلال الاطلاع على حركة الأمواج والرياح حتى لا يتعرض الإنسان لأى ضرر.

وفى ما يختص "بالطُعم" نصح بشراء طعم "العجينة" وهى عبارة عن "عجينة خبز" والتى يمكن إعدادها فى المنزل، والتى يمكنها اصطياد أسماك "البطاطا، والبورى"، أو شراء طعم "البرغوت" وهو عبارة عن الجمبرى الصغير ويبلغ سعره 20 جنيها للكيلو، والذى يوفر صيد الأسماك التى لا يمكن "للعجينة" اصطيادها.


 طعم

طعم "البرغوت" وهو الجمبرى الصغير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة