محافظ البنك المركزى: صرف عوائد شهادات قناة السويس غدًا.. ودائع البنوك زادت 16 مليار جنيه نهاية أكتوبر الماضى.. وسددنا 6 مليارات دولار لقطر منذ 30 يونيو وتبقى نصف مليار نعيدها العام المقبل

السبت، 06 ديسمبر 2014 11:03 م
محافظ البنك المركزى: صرف عوائد شهادات قناة السويس غدًا.. ودائع البنوك زادت 16 مليار جنيه نهاية أكتوبر الماضى.. وسددنا 6 مليارات دولار لقطر منذ 30 يونيو وتبقى نصف مليار نعيدها العام المقبل هشام رامز
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام رامز محافظ البنك المركزى، إن مصر سددت نحو 6 مليارات دولار لقطر منذ بداية ثورة 30 يونيو حتى الآن، متوقعًا أن يشهد الاحتياطى النقدى تحسنًا فى نهاية ديسمبر ويناير.

ونفى هشام رامز محافظ البنك المركزى أن تكون هناك مفاوضات مع قطر لتأجيل سداد السندات قائلاً: "تم إخطار الجانب القطرى بموعد السداد وتم الرد بالموافقة فى موعده"، موضحًا أن ما تبقى لقطر هو 500 مليون دولار سيتم سدادها خلال النصف الثانى من عام 2015.

وأوضح هشام رامز محافظ البنك المركزى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى على برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سى بى سى" الفضائية أنه لابد أن نتذكر أن شهادات قناة السويس جذبت من خارج القطاع المصرفى 27 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن السيولة التى خرجت من البنوك لصالح الشهادات الخاصة بقناة السويس زاد فى نهاية أكتوبر الماضى بقدر 16 مليار جنيه عن قيمة ما خرج وهو رقم مهم ومحورى ومن المتوقع أن يزيد فى نهاية ديسمبر المقبل.

وأشار هشام رامز محافظ البنك المركزى إلى أن هناك قسطًا سنويًا لسداد مستحقات نادى باريس يقدر بنحو 700 مليون دولار مؤكدًا أننا قادرون على إحياء وإدارة الاحتياطى النقدى إدارة قويمة، وتابع قائلاً "لم تزعجنى استقالات القطاع المصرفى لكنى لست سعيدًا بها، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفى يذخر بالكفاءات.

وحول المفاوضات مع الإمارات والسعودية قال هشام رامز محافظ البنك المركزى: "نحن فى حالة اتصال وانفتاح مع العالم الخارجى والمؤتمر الاقتصادى المقبل قد يجذب استثمارات جديدة، وأننا نفكر فى دعم الاحتياطى النقدى من خلال آلية الاستثمار واجتذاب الاستثمار المحلى والأجنبى بكامل أشكاله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة