إيران:طهران على استعداد لإجراء الحوار البناء مع جميع دول المنطقة

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 10:23 ص
إيران:طهران على استعداد لإجراء الحوار البناء مع جميع دول المنطقة محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف خلال لقائه نظيره العراقى إبراهيم الجعفرى أن إيران على استعداد لإجراء الحوار البناء مع جميع دول المنطقة ولا تضع قيودا للتعاون مع دول الجوار وباقى دول المنطقة.

وأوردت وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/ اليوم الاثنين أن ظريف استعرض خلال لقائه الجعفرى، القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذلك القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى عزم البلدين الجاد لتعزيز العلاقات دون وضع أى قيود، وأكد أن إيران مستعدة وباستمرار لإجراء الحوار البناء مع جميع دول المنطقة وأنها تعمل على خفض حدة التوتر فى المنطقة وتؤمن بأن إرساء الأمن والاستقرار فى المنطقة وإبعادها عن الأزمات يصب لصالح جميع شعوب المنطقة.

ونوه ظريف إلى أخطاء بعض الدول فى التعامل مع الإرهاب. . مضيفا أنه ولحسن الحظ هناك اليوم إجماع حول خطر الإرهاب والتطرف وتداعياته.

وأشاد وزير الخارجية الإيرانى بالخطوات التى اتخذها العراق حكومة وشعبا فى مسيرة ترسيخ الوحدة الوطنية والتلاحم الداخلى، وأضاف أن العالم بات يدرك أن إيران كانت من أوائل الدول التى سارعت لمساعدة العراق فى مكافحة الإرهاب والتطرف ومحاربة تنظيم داعش الإرهابى، مشددا على أن طهران تجدد التأكيد بأنها تقف إلى جانب الشعب العراقى فى مسيرة مكافحة الإرهاب.

وقدم ظريف شكره للحكومة العراقية ولشعب العراق وللمؤسسات المعنية لتقديم التسهيلات للزوار الإيرانيين خلال مراسم الأربعين. . وأعرب عن أمله فى أن تتحول هذه المراسم إلى رمز للوحدة والتضامن.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى بدور إيران البناء والفاعل باعتبارها اللاعب الرئيسى على الصعيدين الإقليمى والدولى. . وأكد أن تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين إيران والعراق يصب لصالح البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة