بوش الابن: من السابق لأوانه الحكم على نتائج الحرب ضد تنظيم "داعش"

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 08:50 م
بوش الابن: من السابق لأوانه الحكم على نتائج الحرب ضد تنظيم "داعش" الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الابن
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى السابق، جورج بوش الابن، إن تنظيم "داعش" الإرهابى يعتبر فى غاية الخطورة على أمريكا إلى جانب الدول الأخرى سواء الإقليمية أو التى تبعد أكثر من ذلك عن العراق.

وعند سؤاله عن الطريقة الصحيحة التى يتوجب العمل بها فى العراق، أوضح بوش فى مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، أنه من السابق لأوانه الآن، الحُكْم على نتائج حرب التحالف الدولى ضد التنظيم، قائلًا "أولا لابد من وجود هدف والهدف الذى وضعه الرئيس الأمريكى باراك أوباما هو هدف جيد والذى يتمثل بالحد من قدرات تنظيم داعش ومن ثم القضاء عليه".

وتابع قائلا "بعد أن يتم تحديد الهدف علينا وضع خطط توصلنا لتحقيق هذا الهدف، وبرأيى فإنه يتم تعديل الخطط الأولية فى التعامل مع هذه القضية وكل ما آمله هو النجاح لأن داعش تنظيم خطير وقاتل ليس فقط على الأحياء التى يعيشون فيها بل على أمننا أيضا".

وأوضح الرئيس الأمريكى السابق أنه يدعم خطة باراك أوباما للحد من قدرات التنظيم ومن ثم القضاء عليه، لافتا إلى أن الطريقة المستخدمة للوصول إلى هذا الهدف ستظهر إن كانت صحيحة مع الوقت، حيث أنه لم يمضى وقتًا طويلًا على وضع هذه الخطة، معبرًا عن أمله بأن تعمل هذه الخطة وإن لم تجدِ نفعا فإنه يأمل أن تتغير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة