مصادر أمنية: 75% من السفارات الأجنبية قدمت طلبات لمضاعفة التأمين وغلق الشوارع المحيطة بها.. وتؤكد: جار فحصها من قبل قيادات الداخلية ومديرية أمن القاهرة.. ولقاءات مع مسئولى السفارات لبحث الأزمة

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:51 م
مصادر أمنية: 75% من السفارات الأجنبية قدمت طلبات لمضاعفة التأمين وغلق الشوارع المحيطة بها.. وتؤكد: جار فحصها من قبل قيادات الداخلية ومديرية أمن القاهرة.. ولقاءات مع مسئولى السفارات لبحث الأزمة السفارة الكندية
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة أن ما يتردد عن وجود مخاوف لدى السفارات الأجنبية بمنطقة جاردن سيتى، عار تماماً من الصحة، مؤكداً أن خدمات التأمين تنتشر على مدار الـ24 ساعة بكل قوة، وتتعامل مع جميع السيارات والمواطنين الذين يتواجدون بمحيط تلك السفارات بالتفتيش الجيد أولاً بأول.

وشدد المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عمليات إغلاق مقرى السفارتين الكندية والبريطانية سببه أنهما طلبا مضاعفة أعداد رجال الشرطة والخدمات الأمنية المكلفة بتأمين محيط مقر السفارة، مشدداً على أن طلب السفارتين بإغلاق الشوارع المحيطة أمر صعب تنفيذه، ويجرى حالياً إعداد خطة أمنية لتأمين محيط السفارتين بصورة مكثفة لإشعارهما بالتواجد الأمنى.

وفجر المصدر مفاجأة مؤكداً أن أكثر من 75% من سفارات الدول الأجنبية رفعت طلبات لوزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة طلبت فيها زيادة ومضاعفة أعداد رجال الشرطة وخدمات التأمين، كما طلب عدد كبير من تلك السفارات غلق الشوارع المحيط بها والمؤدية إليها، وهو أمر صعب للغاية، مؤكداً: "كيف يتم غلق حى أو منطقة بالكامل بسبب تمركز السفارات الأجنبية فيها؟! وهو الأمر الذى يتطلب أعدادا مهولة من رجال الشرطة لتأمين السفارات فقط".

وأضاف المصدر أن جميع الطلبات والمذكرات التى تم رفعها لمديرية أمن القاهرة ووزارة الداخلية جار مناقشتها مع قيادات الوزارة والمديرية ومسئولى تلك السفارات الأمنيين وغيرهم، وذلك للوصول إلى صيغة موحدة واتفاق سريع يساعد على إشعار جميع الجاليات الأجنبية بحالة من الأمن والأمان داخل البلاد، مؤكداً أنه لا توجد أية تهديدات صوب أية جالية أجنبية بمصر، والهدف من وراء ذلك هو رغبة السفارات فى إغلاق الشوارع المحيطة بها وزيادة تأمين المقار فقط.

وشدد المصدر على أن هناك فريقاً أمنياً على أعلى مستوى من قيادات وزارة الداخلية، يضم مساعدين لوزير الداخلية وقيادات بمديرية أمن القاهرة لمقابلة جميع مسئولى تلك السفارات التى تقدمت بالطلبات لبحث أسباب تلك التحذيرات، والعمل على مناقشة كافة الخطط والتدابير الأمنية لتأمين مقار السفارات والطرق المحيطة بها، وذلك بغرض تبديد تلك المخاوف التى لديهم خلال الأيام الماضية، قائلاً: "مصر بلد الأمن والأمان وستظل دوماً".

وكانت قد أعلنت السفارة الكندية فى القاهرة، اليوم الاثنين، عن إغلاق أبوابها لحين إشعار آخر لمخاوف أمنية. ويذكر أن السفارة البريطانية بالقاهرة، اتخذت قرار غلق سفارتها أمس الأحد، لأسباب أمنيّة، مضيفة فى بيان: "نحن ننشد من هذا القرار المصلحة العليا لموظفى السفارة"، مشيرة إلى أن تعليق خدمات السفارة البريطانية فى القاهرة هو أمر مُنفصِل عن نصائح السفر الأوسع إلى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة